الاخبار الاقتصادية

“أبوظبي الوطني” و”HSBC” يفوزان بقرض “اتصالات مصر”

3837768

 

 

وقعت شركة “اتصالات مصر” اتفاقية قرض بقيمة 120 مليون دولار مع بنكي أبو ظبي الوطني و HSBC بواقع 60 مليون دولار من كل بنك ، وتقوم الشركة بسداده على مدار 3 سنوات.

وأكد المهندس سعيد الهاملي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، أن التعاون مع “أبو ظبي الوطني و HSBC “، يأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تستهدف مواكبة التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات.

وأضاف الهاملي ” أن القرض يأتي في إطار حرصنا على تنويع مصادر التمويل لبناء مركز الشركة الاستراتيجي، وتمويل النمو المستقبلي لزيادة قدرتها التنافسية”.

وأعلنت شركات مثل النيل للسكر وإيديتا للصناعات الغذائية، وإعمار مصر وأرابتك مصر واتصالات مصر وحديد المصريين ودومتي للصناعات الغذائية عن رغبتها في قيد وطرح جزء من أسهمها في البورصة المصرية التي تسعى لجذب شركات للقيد .

من جانبه أكد إيهاب رشدي الرئيس التنفيذي للقطاع المالي بشركة اتصالات مصر، أن التعاون مع بنوك “أبو ظبي الوطني و HSBC “، نأمل أن يثمر عن مشروعات مستقبلية تخدم قطاع الاتصالات في السوق المصري والعملاء”.

وقال أحمد إسماعيل حسن – الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الوطني – مصر، تعليقاً على هذا التعاون، اننا سوف نعمل على توفير احتياجاتهم المالية التي تستهدف التوسع وتطوير قطاع الاتصالات وفق أعلى المعايير العالمية وأكثرها تطورا.

وقال جاك إيمانويل بلانشيه نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي مصر: “يسعدنا تقديم هذا التسهيل التمويلي لشركة اتصالات مصر في الوقت الذي تعمل فيه الشركة على تحفيز استراتيجيتها التي تهدف إلى تحقيق فرص نمو مستقبلية.”

تجدر الإشارة إلى أن شركة اتصالات مصر قد قامت بسداد آخر شريحة دولارية من القرض الذي حصلت عليه في عام 2010 من عدة بنوك بقيمة 300 مليون دولار عن طريق أقساط وتم الإنتهاء من قيمة القرض بالكامل عام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى