الاسواق المحلية

“أبوظبي” يتجاوز هبوط “الطاقة” في الصباح

3797912

 

شهد سوق أبوظبي المالي انطلاقة خضراء في التعاملات الصباحية لأولى جلسات الأسبوع، بدعم مباشر من القطاع البنكي، إلى جانب الاتصالات والعقارات، متجاهلا خسائر الطاقة.

وبلغت مكاسب المؤشر العام بعد مرور ساعة تقريبا من بداية الجلسة 1.1% مضيفا 50 نقطة إلى رصيده ليصعد إلى مستوى 4577 نقطة، ليعاود مكاسبه بعد خسائر جلسة الخميس.

وكان سوق أبوظبي قد أنهى تعاملات الخميس الماضي داخل المنطقة الحمراء ليتخلى عن مكاسبه المبكرة ، بتأثير من تراجعات قطاع البنوك في النصف الثاني للجلسة.

وقال المحللون في تصريحات لـ “مباشر” إن الأسواق الإماراتية لازالت تنتظر استقرار أسعار النفط وظهور محفزات قوية، حتى تعود إليها السيولة المترددة، التي تنتظر الوقت المناسب للدخول.

وتصدر قطاع البنوك المكاسب القطاعية بالتعاملات الصباحية لجلسة بداية الأسبوع مرتفعا بنسبة 1.7% تلاه قطاع الاتصالات بنسبة 0.91% وجاء قطاع العقارات بالمركز الثالث بنسبة ارتفاع بلغت 0.41%، في حين جاء قطاع الطاقة باللون الأحمر متراجع بنسبة 2.6%.

وعلى مستوى الأسهم، جاء سهم الخليج المتحد في صدارة المكاسب بارتفاع نسبته 3%، عند مستوى 17.15 درهم، وارتفعت أسهم أبوظبي الوطني والتجاري واتصالات والدار بنسبة 1.9% و1.7% 0.9% و0.4% على التوالي.

وفي المقابل، جاءت أسهم طاقة ودانة غاز باللون الأحمر بتراجع نسبته 3.75% و2% لكل منهما على الترتيب، إلى جانب سهم الاتحاد الوطني، الذي جاء وحيدا باللون الأحمر ضمن قطاع البنوك، متراجع 0.91%.

وبلغت كمية التداول بسوق أبوظبي حتى هذه اللحظات 10.7 مليون سهم بلغت قيمتها 34.3 مليون درهم جاءت من خلال 366 صفقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى