الاسواق المحلية

“أبوظبي” يفتتح جلسة الإثنين متراجعاً بـ0.13% فى اليوم الاول للانضمام لـ” ستاندرد أند بورز”

An investor looks up at screens displaying stock information at the Dubai Financial Market

 

استهل مؤشر أبوظبي تعاملات جلسة اليوم -الاثنين- داخل المنطقة الحمراء  ،بالتزامن مع انضمام بورصتى الامارات لمؤشر “ستاندرد آند بورز” للأسواق الناشئة .

وتوقع الخبراء ان تنعكس الآثار الإيجابية لهذا القرار على سوقي الإمارات، متمثلة في التعريف بأسواق الدولة على المستوى العالمي، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك لما يتضمنه قرار الترقية، من تعريف بأبرز الشركات المدرجة في الأسواق، وخاصة تلك الشركات المفتوحة لمساهمات الأجانب.

وانخفض المؤشر بنسبة 0.13% الى مستويات الـ5167.41  نقطة ليخسر من خلالها 6.92 نقاط .

وأكد الخبراء  إن ما يحدث في السوق يعتبر أمرا طبيعيا، إذ إن التراجع ناتج عن عمليات جني أرباح على عدد من الأسهم التي ارتفعت أسعارها بشكل ملموس خلال الجلستين أو الثلاث الماضية.

وأشار الوسطاء إلى أن التداولات أيضا تركزت في جانب منها على أسهم العقار، لاسيما في ظل انطلاق معرض سيتي سكيب في دبي، حيث يتوقع الإعلان عن صفقات أو مشاريع جديدة.

جاءت تراجعات المؤشر بتأثير من هبوط القطاعات القيادية ،تصدرهم البنوك بنسبة 0.27% وذلك بضغط من سهم أبوظبي الإسلامى الذى هوى بنسبة 2.15%، وأثرت تراجعات الخليج الأول على أداء القطاع بعدما تراجع بنسبة 0.26%.

كما عمق من خسائر السوق تراجعات قطاع العقارات ـبنسبة 0.13% ،بتأثير من سهم “الدار العقارية” منخفضاً بنسبة 0.49%،بالاضافة الى تراجعات “رأس الخيمة العقارية” بنسبة 0.96%.
بينما خفف من ارتفاع خسارة السوق اليوم قطاع الاتصالات بنسبة 1.29% مدعوماً من سهم “اتصالات” مرتفعاً بنسبة 0.43%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى