نصائح

أخطاء عليكِ تجنبها في العمل

أخطاء عليكِ تجنبها في العمل

أخطاء عليكِ تجنبها في العمل
أخطاء عليكِ تجنبها في العمل

لا شك أن وجود الفتاة في مركز مميز داخل العمل يضع عليها الأعين بشكل كبير، لذلك لا بد لها أن تتجنب بعض الأفعال التي قد تندم عليها لاحقاً .

وقد تظن بعض الفتيات أن وجودهن في بيئة عمل مع الرجال قد يسهل عليهن فكرة السيطرة أو التغاضي عن بعض الأخطاء التي قد يرتكبوها وهذا أمر غير صحيح، حيث أن الأعين سوف تكون عليهم أكثر لذلك لا بد من تجنب بعض الأخطاء للنجاح.

وإليكم بعض الأخطاء التي على الفتيات تجنبها في العمل:

التأخر في القيام المهام:

هناك العديد من الأشخاص الذين ينتظرون فرصة الحصول على عملكِ، و لن تتردّد إدارة الشركة في توظيف شخصٍ طموح و يؤدّي عمله جيّداً مقابل شخصٍ يتأخر عن القيام بواجباته.

عدم الاهتمام بزملائك في العمل:

عليك الاهتمام بزملائك خلال أوقات العمل، حيث يمكنك تهنئتهم بأعياد ميلادهم أو إرسلي لهم الهدايا في مناسبات الزفاف، كما يمكنك أيضاً الانخراط الى حد ما في حياتهم ليشعروا بحبك و احترامك لهم.

اللامبالاة:

عدم الاكتراث لعملك ولشركتك أو للأشخاص حولك أمر سيئ للغاية، لذلك لا بد من تقديم الاقتراحات البناءة ، كإنشاء بعض الأقاسم الجديدة، أو الاعتماد على بعض الشركات الخاصة لتطوير العمل، كالتقليل من الأخطاء البشرية وتحسين قنوات الاتصال الداخلية، وتنفيذ المهام ومراقبتها ومتابعتها آلياً، وإدارة السجلات الورقية والسجلات الإلكترونية.

الفظاظة في الكلام:

التكلّم بالسوء عن الآخرين غلطة كبيرة، حيث يظهر بأنك ثرثارة وغير صادقة ولستِ موضع ثقة عند زملائك، لذلك لا بد من احترام مشارع الأخرين والتحدث بمنطقية وأدب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى