الاسواق المحلية

“أرابتك” تناقش نتائجها السنوية 19 مارس.. والسهم يتعرض للضغوط

3909796

 

 قالت شركة أرابتك القابضة (ARTC)، المدرجة بسوق دبي المالي إن مجلس إدارة الشركة سوف يجتمع بتاريخ 19 مارس الجاري بعد ساعات التداول، لمناقشة البيانات المالية لعام 2014.

وأضافت الشركة، في بيان نشر على موقع السوق أن مجلس الإدارة سوف يناقش خلال الاجتماع الدعوة للجمعية العمومية السنوية لمساهمي الشركة، إلى جانب بعض الموضوعات الأخرى.

وكانت البيانات المالية للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2014، قد أظهرت تراجع صافي الأرباح بنسبة 3.13%، في حين تراجعت الأرباح الصافي للربع الثالث بنسبة 44.6%.

وكشف بيانات الشركة تحقيق صافي أرباح بلغ 355.3 مليون درهم خلال التسعة الأشهر، مقابل حوالي 367 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2013، وتراجعت أرباح الربع الثالث إلى حوالي 90 مليون درهم، مقابل 162.3 مليون درهم بالربع الثالث من عام 2013.

ويتعرض سهم أرابتك للضغوط منذ بداية شهر مارس الجاري، على خلفية تأخر النتائج المالية للشركة، حيث إن شركة أرابتك هي الوحيدة ضمن قطاع العقارات بسوق دبي التي لم تعلن عن نتائج 2014.

ويرى المحللون أن تأخر شركة أرابتك، القيادية بسوق دبي يمثل ضغطا على السهم بالفترة الأخيرة، مما كان له أثره السلبي على مؤشر السوق.

وأنهى السهم جلسة الاثنين متراجعا بنسبة 1.8% ليهبط إلى مستوى 2.750 درهم، مواصلا خسائره للجلسة الثانية على التوالي ليكمل تراجعه التاسع منذ بداية مارس مقابل جلستين فقط من الارتفاع.

وبهذا المستوى الذي وصل إليه السهم بنهاية جلسة الاثنين يكون قد رفع خسائره خلال مارس إلى حوالي 13%، وذلك مقارنة بمستوى إغلاقه بنهاية فبراير والذي كان عند 3.160 درهم.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “ثنك للدراسات المالية” فادي الغطيس قد أشار في تصريحات لـ “مباشر” إلى أن استمرار الضغوط على سهم أرابتك تعود في المقام الأول إلى حالة عدم اليقين بخصوص الشائعات التي طالت مشاريع الشركة في مصر إلى جانب تأخر النتائج المالية.

وقال وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي إن شركة أرابتك القابضة قد وافقت على شروط الحكومة لتنفيذ مشروع  المليون وحدة سكنية بتكلفة 40 مليار دولار.

وذكر مصدر مطلع على المفاوضات الجارية بين شركة “أرابتك القابضة” الإماراتية والجانب المصري بشأن مشروع المليون وحدة ،أن المفاوضات بين الجانبين لم تتوقف ولازالت مستمرة .

وقال المصدر لـ “مباشر” إن رئيس مجلس إدارة أرابتك يصل القاهرة خلال يومين لاستئناف المفاوضات مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية.

وتعمل شركة أرابتك القابضة في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات من خلال شراء شركات مقاولات بناء و شركات نشاطات متعلقة.

ويبلغ رأسمال الشركة حوالي 4.4 مليارات درهم موزعة إلى 4.4 مليارات سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى