الاخبار الاقتصادية

“أرابتك” يتزيل تراجعات”العقار” بعد الفوز بعقدين

3798103

 

أظهر سهم أرابتك بعض التماسك خلال جلسة الأحد، ليحقق أقل أسهم العقارات تراجعا، بعد الإعلان عن فوز شركتها التابعة “الهدف للإنشاءات الهندسية” بعقدين في أبوظبي بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 560 مليون درهم.

وجاء السهم متراجعا بنسبة 0.3% قبل ساعة تقريبا من نهاية الجلسة، فاقدا 0.010 درهم من قيمته ليتخلى عن مستويات الـ 3 دراهم ويهبط إلى 2.990 درهم.

وأعلنت شركة أرابتك القابضة صباح اليوم الأحد، أن شركتها التابعة قد فازت بعقد بقيمة 345 مليون درهم لتوسعة مجمع الرويس السكني( المرحلة الربعة) التابع لشركة بترول أبوظبي “أدنوك”.

وفازت الشركة كذلك بعقد آخر لصالح شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية “أدكو” لإنشاء مبنى إداري جديد ومحطة دفاع مدني جديدة في جزيرة شاه، بقيمة 215 مليون درهم، من المتوقع الانتهاء منه في فبراير عام 2016 .

وتتعرض أسهم العقارات لضغوط قوية في تلك الأثناء، بصدارة إعمار مولز الذي جاء متراجعا بنسبة 3.9%، وبلغت خسائر إعمار 0.8% ليتراجع مؤشر القطاع بنسبة 1.54%.

وضغط قطاع العقارات، إلى جانب القطاعات الخاسرة، على مؤشر سوق دبي، ليتراجع 0.56% قبل ساعة من نهاية الجلسة فاقدا 21.7 نقطة من قيمته هبط بها إلى مستوى 3861.25 نقطة.

وأعلنت شركة أرابتك القابضة، في وقت سابق أنها تقوم حالياً بتنفيذ مشاريع كبرى في الوقت الذي تنافس فيه على مشاريع ضخمة في الإمارات ودول المنطقة في عدة قطاعات، وتسعى إلى تنويع أعمالها مستقبلاً ودخول مجالات جديدة لتحقيق أفضل العوائد وضمان مستوى عالٍ لنمو الإيرادات.

وتعمل الشركة في الاستثمار في قطاع الإنشاءات والمقاولات من خلال شراء شركات مقاولات بناء و شركات نشاطات متعلقة برأس مال 3.139 مليار درهم موزعا على 3.139 مليار سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى