الرئيسية / الاسواق المحلية / أرابتك يقود تراجعات بنسبة 2.4% لسوق دبي

أرابتك يقود تراجعات بنسبة 2.4% لسوق دبي

3175748اصل سهم “أرابتك” تراجعاته القوية في مستهل جلسة اليوم، ليتراجع بمؤشر سوق دبي 2.4% بعد مرور أقل من نصف ساعة من بداية الجلسة، ليفقد المؤشر 95.5 نقطة من قيمته، هبطت به إلى مستوى 3847.3 نقطة، مبتعدا عن حاجز 4 آلاف نقطة.

وتراجع سهم أرابتك في تلك الأثناء بحوالي 10%، حل بها في صدارة التراجعات، ليهبط إلى مستوى 2.350 درهم، ليأخذ معه مؤشر قطاع العقارات لتراجع قوي بنسبة 3.5%.

ويرى الخبراء أن تراجعات أسواق الإمارات بالفترة الأخيرة تعود لفقدان الثقة بين المتداولين، والتي بدأت من سهم أرابتك ثم شملت بقية الأسهم، مطالبين الجهات المعنية بضرورة التدقيق في تعاملات نفذت بالمكشوف خلال الايام الماضية ساهمت في زيادة حدة التراجع في أسعار الأسهم بنسبة غير منطقية او مبررة على كافة المستويات.

وأكد الخبراء أن ما شهدته الأسواق من تراجعات في شهر يونيو يعد اكبر من الخسائر التي لحقت بها أيام الازمة المالية العالمية التي ربما يتفهم المستثمر حدودها لكنه غير قادر على استيعاب الهبوط الكبير والمبالغ فيه المسجل في الشهر الماضي.

وساهمت بقية الأسهم العقارية في الضغط على القطاع والسوق، حيث تراجع سهم الاتحاد العقارية بقرابة 10% ليهبط إلى مستوى 1.450 درهم، كما تراجعت أسهم دريك آند سكل وديار وإعمار بنسبة 5.2% و3.87% و0.36% على التوالي.

وتراجع قطاع البنوك بنسبة 1.64% في تلك الأثناء، بضغط من سهم دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني، بتراجع نسبته 3.1% للأول و3% للثاني.

وضغط قطاع الاستثمار هو الآخر بقوة على مؤشر السوق متراجعا 2.94% حل بها بالمركز الثاني بين القطاعات المتراجعة، في ظل تراجع سهم سوق دبي بنسبة 3.45% عند مستوى 2.520 درهم.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي في تلك الأثناء 117.6 مليون سهم بلغت قيمتها 218.3 مليون درهم جاءت من خلال 1.4 ألف صفقة.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>