الرئيسية / الاسواق المحلية / أرابتك يُعيد سوق دبي للهبوط في أسبوع

أرابتك يُعيد سوق دبي للهبوط في أسبوع


تراجع المؤشر العام لسوق دبي مع نهاية التعاملات الأسبوعية في 16 فبراير الجاري؛ بضغط من هبوط بعض الأسهم القيادية، وأبرزها أرابتك.

وهبط المؤشر العام بنحو 0.87% عند مستوى 3650.76 نقطة، ليخسر 32.05 نقطة، متجاهلاً ارتفاعات الأسبوع الماضي.

وعزا أمين الحناوي، المحلل بأسواق المال، لـ”مباشر”، تراجعات السوق الأسبوعية إلى نتائج أعمال الشركات بالأخص نتائج شركة “أرابتك” التي شكلت صدمة حقيقية للمستثمرين.

وبين الحناوي أن الصدمة الكبيرة في نتائج أرابتك هي بلوغ خسائرها 100% من رأسمالها بنهاية العام 2016، الأمر الذي جعل سهم الشركة صاحب الأداء الأسوأ خلال الأسبوع بخسائر قرابة 22.2%.

وكان سهم بنك المشرق من الأسهم ذات الخسارة الكبيرة خلال الأسبوع بنسبة 11%، ثم سهما أملاك وماركة بنسبة 8%.

وقال الحناوي: على الرغم من الأداء السلبي لتلك الأسهم المهمة والذي انعكس على أداء المؤشر العام، فإن هناك عوامل أخرى نجحت في تقليص التراجعات.

وجاء في مقدمة الأسهم الأفضل أداءً خلال الأسبوع سهم شركة إعمار العقارية والتي سجلت نتائج سنوية جيدة مما منحه مكاسب أسبوعية جاوزت 1.33%.

وكان سهم سوق دبي من الأسهم الأفضل أداءً خلال الأسبوع بمكاسب جاوزت 14%، إضافة إلى سهمي أرامكس والإمارات دبي الوطني بمكاسب 4.5% و 3% على الترتيب.

وأشار الحناوي إلى أن المعطيات الحالية ترجح استمرار التحركات العرضية لمؤشر سوق دبي خلال الأسبوع المقبل، وهي التي تسيطر عليه منذ منتصف يناير الماضي.

وأضاف الحناوي أن هناك احتمالية لهبوط المؤشر إلى مستوى 3500 نقطة.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>