نفط وعملات

“أوبك” و”الإمارات” يتوقعان انتعاشا قريبا لأسعار “النفط”

3800014

 

قال مسئول بمنظمة أوبك البوم الاثنين انه يتوقع تحسن قريب لاسعار النفط ، فيما وزير إمارتي انه يتوقع تحسن الأسعار بحلول يونيو 2015.

وأكد الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عبد الله البدري  يوم الاثنين إن أسعار النفط الحالية وصلت لأدنى مستوياتها وقد تتعافى قريبا جداً.

وقال البدري  وفقا لما نقلته وكالة “رويترز ” أن أسعار النفط حاليا تتراوح  بين 45 و55 دولارا للبرميل .

ويشير صندوق النقد الدولي في تقرير أخير له، إلى أن هبوط أسعار النفط سوف يؤدي إلى اكتساب الاقتصاد العالمي نمواً إضافياً بحدود 0.3-0.7% في عام 2015، وتظل تقديرات أولية نتيجة عدم استقرار أسعار النفط. 

وردا على سؤال عن آفاق سياسة السعودية النفطية في عهد الملك الجديد قال البدري “السعودية دولة مستقرة ولها حكومة مستقرة وأعتقد أن الأمور ستسير على طبيعتها.”

وقال تقرير لساكسو بنك أن الملك سلمان سرعان ما أعرب بوضوح عن التزامه بالحفاظ على النهج الذي اتبعه أسلافه وكذلك في الإبقاء على الوزراء الحاليين في مناصبهم بما فيهم علي النعيمي الذي يترأس وزارة النفط المهمة منذ عام 1995.

واحتفظ العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز بوزير البترول على النعيمي في رسالة تهدف لتهدئة مخاوف سوق النفط في أعقاب وفاة الملك عبد الله.

وقال وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان بن سعيد المنصوري يوم الاثنين إن من المتوقع أن تبدأ أسعار النفط في التعافي بحلول منتصف العام مع تحسن أوضاع الاقتصادات الرئيسية.

 

الصورة من رويترز-اريبيان آي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى