الاسواق المحلية

إحدى الشركات التى تسعى”أرابتك” لبيعها تفوز بعقد بـ مليار درهم

3928533

 

 

 

قالت شركة أرابتك القابضة (ARTC)، المدرجة بسوق دبي المالي، إن شركتها التابعة “أرابتك للإنشاء” قد فازت مؤخراً بعقد بقيمة 1.04 مليار درهم في قطاع الإنشاءات بالمملكة العربية السعودية.

وأشار بيان للشركة نشر على موقع السوق إلى أن العقد يشمل إنشاء 380 فيلا على قطعة أرض مساحتها 454.5 ألف متر مربع، ومن المقرر الانتهاء من العقد في غضون 28 شهراً.

وكانت “أرابتك” قد فازت في وقت سابق بعقد قيمته 930 مليون درهم أرامكو السعودية في مجال قطاع النفط والغاز، عن طريق شركتها التابعة “الهدف للإنشاءات الهندسية”.

وقالت شركة أرابتك، وفقاً للقوائم المالية لعام 2014، إن مجلس الإدارة قد اعتمد خطة باستبعاد حصة الشركة بأربع وحدات بالسعودية.

وأضافت “الشركة”: أنها تسعى لبيع حصتها بشركة أرابتك السعودية، وأرابتك للمعدات الإنشائية، والشركة النمساوية العربية للخرسانة الجاهزة في السعودية، إلى جانب شركة ايفيكو السعودية.

وأظهرت البيانات المالية السنوية لمجموعة أرابتك تحقيق تراجع صافي الأرباح بنسبة 48.4% إلى 241.6 مليون درهم، خلال عام 2014، مقابل 468.26 مليون درهم بالعام 2013.

وتحولت “الشركة” إلى الخسارة، خلال الربع الرابع، بحوالي 114 مليون درهم، مقابل أرباح بقيمة 90 مليون درهم، خلال الربع السابق من العام نفسه، ومقابل 101 مليون درهم أرباحاً، خلال الفترة نفسها من العام 2013.

وقالت “الشركة”: إن انخفاض الأرباح السنوية قد جاء نتيجة ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية غير المتكررة، مشيرة إلى أنها تسعى إلى تخفيض نسبة المصاريف الإدارية والعمومية إلى إجمالي الإيرادات بنسب ملحوظة خلال عام 2015.

وقال رئيس مجلس إدارة أرابتك، خادم القبيسي، إن خطة الشركة تركز على مواصلة التوسعات في الأسواق الجاذبة، لاسيما الخليج، وبشكل خاص السوق السعودي، إلى جانب دراسة فرص التوسع في أسواق أخرى.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في الاستثمار بقطاع الإنشاءات والمقاولات، من خلال شراء شركات مقاولات بناء، وشركات نشاطات متعلقة.

ويبلغ رأسمال الشركة 3.14 مليار درهم، موزعة إلى 3.14 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى