الاخبار الاقتصادية

“إعمار” الإماراتية تدرس الاستثمار في القري التكنولوجية بمصر

Mohamed al-Abbar Chief Executive Officer of giant UAE real estate firm Emaar speaks to reporters on the opening day of the Jeddah Economic Forum

 

قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار” العقارية، الإماراتية، أن شركته تدرس الاستثمار في القري التكنولوجية فى مصر.

وأضاف العبار، على هامش لقائه برئيس مجلس الوزراء المصري في القمة الحكومية بدبي اليوم الأربعاء، أنه من المقرر الإعلان قريباً عن استثمارات ضخمة جديدة في أحد المشروعات الهامة مع الحكومة المصرية.

من جانبه، قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصري، أن الاستثمارات الجديدة لشركة إعمار في مصر تعد بمثابة خطوة إيجابية خاصة وانها واحدة من أهم الشركات العقارية في المنطقة.

ونفذت “إعمار” أعمالاً في مصر حتى الأن بقيمة 10 مليارات جنيه في مشروعاتها العقارية الثلاثة “أب تاون كايرو” و”مراسي” و”ميفيدا” ويمثل هذا المبلغ ما بين 20 و21% من حجم استثماراتها المتوقعة والذي يصل إلي أكثر من 53 مليار جنيه.

وقالت البورصة المصرية أن شركة “إعمار مصر” تقدمت اليوم الأربعاء،  بطلب رسمي لقيد أسهمها فى سوق الأوراق المالية المصري، دون أن تحدد نسب وتفاصيل الطرح.

وأضاف محلب، فى كلمته أمام القمة الحكومية فى وقت سابق اليوم، أن حكومته تعمل في الوقت الحالي على عدة محاور لتحسين مناخ الاستثمار، عبر لإصلاح التشريعي، والإداري، بالإضافة الى حل مشكلات المستثمرين.

كان وزير الاستثمار المصري، أشرف سالمان، قال مطلع الأسبوع الحالي، ان وزارته انتهت من قانون الاستثمار الموحد، وهو الآن أمام لجنة العدالة الانتقالية ومن المتوقع الانتهاء منه مع نهاية شهر فبراير الجاري. وقال سالمان أيضا إن هناك 359 نزاع استثماري، قامت الحكومة بحل 259 منها وجاري حل الباقي.

وأكد محلب على أن سعي الشركات لضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية سيساعد علي تحقيق التنمية المنشودة، وتوفير مزيد من فرص عمل.

وتسعى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية من خلال إصلاح قوانين الاستثمار ومؤتمر اقتصادي مزمع عقده في مارس المقبل ينتظر أن يجلب استثمارات تتراوح ما بين 10 و13 مليار دولار، وفقا لتصريحات مسؤولين حكوميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى