الرئيسية / الاسواق المحلية / إعمار للتطوير” يبدأ مشواره في سوق دبي بهبوط 4%

إعمار للتطوير” يبدأ مشواره في سوق دبي بهبوط 4%

52655D9D-4F60-4DBE-82F6-C973F58C01A6

 

تراجع مطلع تداولات اليوم سهم إعمار للتطوير بنسبة 4%، في اليوم الأول من إدراجه وبدء التداول عليه ليصل إلى مستوى 5.8 درهم.

وجاءت خسائر سهم إعمار للتطوير على الرغم من الارتفاعات الطفيفة التي يشهدها سوق دبي المالي خلال جلسة اليوم الأربعاء والذي ارتفع بحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت الإمارات إلى مستوى 3416.34 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 201.86 مليون درهم.

وجاءت مكاسب مؤشر سوق دبي في هذه الأثناء من الأسهم القيادية، وعلى رأسها سهم أرابتك الذي ارتفع 1.7% إلى 2.49 درهم، وإعمار العقارية الذي صعد بنسبة 1.32%، إلى مستوى 7.7 درهم.

صورة ذات صلة

تذبذب متوقع

وتوقع فادي الغطيس الرئيس التنفيذي لشركة مايندكرافت للاستشارات لـ”مباشر”: أن يشهد خلال جلسة اليوم تذبذب كبير ومضاربات قوية خصوصاً أنه وفقاً لقوانين التداول لا يوجد حد أعلى وحد أدنى في اليوم الأول من الإدراج بالسوق.

وأشار الغطيس إلى أن هبوط سهم إعمار العقارية في الجلسات الماضية وتدنيه إلى ما تحت مستوى 8 دراهم يؤهل السهم الجديد لاستمرار التراجع.

وأكد الغطيس أن الشركة الجديدة من الناحية التشغيلية جيدة، حيث إنها تملك حصة كبيرة من قطاع التطوير العقاري بإمارة دبي ومن مشاريع الشركة الأم إعمار العقارية.

وتعتبر شركة “إعمار للتطوير” ثاني شركة يتم إدراجها في سوق دبي المالي خلال عام 2017، بعد شركة “أورينت يو إن بي تكافل للتأمين” والتي تم إدراجها في يونيو الماضي.

كما يعتبر إدراج الشركة الجديدة الأكبر منذ 3 سنوات، عندما تم إدراج “إعمار مولز” بسوق دبي في أكتوبر 2014.

وقامت إعمار العقارية في مطلع الشهر الجاري بطرح 20% من أسهم إعمار للتطوير العقاري بما يعادل 800 مليون سهم، من إجمالي الأسهم المصدرة والبالغة 4 مليارات سهم، وذلك للأفراد حتى 13 نوفمبر، ومن 2 نوفمبر إلى 15 نوفمبر الجاري للمؤسسات.

وقالت شركة إعمار العقارية، إن عملية اكتتاب إعمار للتطوير حظيت باهتمام كبير من المستثمرين الإقليميين.

وفقاً لسعر الطرح ستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج حوالي 24.1 مليار درهم (6.56 مليار دولار).

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>