الاسواق المحلية

إقبال حمزة رئيسا تنفيذيا لـ “مجموعة أغذية”

3281340

 

أعلنت مجموعة أغذية، اليوم تعيين إقبال حمزة في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، والذي كان يشغل منصب الرئيس المالي وأمين السر منذ شهر أغسطس 2006، وكان يشغل منذ شهر مايو 2014 منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة.

 

وقالت الشركة، في بيان لسوق أبوظبي المالي، إن إقبال حمزة باكستاني الجنسية، وبدأ حياته المهنية في 1989 مع شركة “جيليت”، حيث تولى مناصب مالية رفيعة المستوى على مدار 17 عاما قضاها بالشركة.

 

وبحسب بيان الشركة، فإن تعيين إقبال حمزة في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية يأتي في وقت تشهد فيه المجموعة نموا ملحوظا، حيث أطلقت الشركة خلال العام الجاري مشروبات “منستر” في السوق الإماراتية، كما بدأت بتشغيل خط تعبئة المياه الجدرد عالي السرعة، وافتتحت مركزا ضخما للتوزيع.

 

وقالت الشركة إنه من المقرر أن تبدأ بعمليات الإنتاج الفعلي لمنتجات المخبوزات المجمدة خلال الربع الرابع من العام الجاري، كما تعتزم الشركة التوسع في شبكة توزيع المياه المعدنية “آلبن” المملوكة لفرع الشركة بتركيا داخل الإمارات.

 

وبهذه المناسبة، قال سعادة المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “أغذية”: “جاء اختيار مجلس الإدارة للسيد حمزة لشغل منصب الرئيس التنفيذي نظراً لما يتمتع به من خبرة طويلة ومعرفة عميقة بطبيعة أعمال الشركة، حيث عمل فيها منذ أكثر من ثماني سنوات ضمن فريق الإدارة العليا.

 

ويعتبر إقبال حمزة الشخص المناسب لهذه المهمة، ونثق بأنه أهلٌ لقيادة دفّة الشركة خلال المرحلة التالية من مسيرة توسعها، حيث تتمتع اليوم بمكانة رائدة في السوق وتمضي قدماً على الطريق الصحيح نحو تحقيق المزيد من النمو، كما تمتلك مجموعة من العلامات التجارية المتميزة التي تحظى كل منها بحصة جيدة ضمن فئاتها المختلفة. ونحن على ثقة بأن ’أغذية‘ ستتمكن تحت قيادته من تحقيق المزيد من القيمة لمساهميها.”

 

وأكد إقبال حمزة في وقت سابق أن مجموعة أغذية تسير بخطى ثابتة للتوسع في أسواق الدولة والمنطقة من خلال منتجاتها المتعددة والمتنوعة التي تكتسب ثقة المستهلكين وتشكل الخيار المناسب لهم .

 

وقال حمزة: “كان أداء الشركة إيجابياً خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث سجلت نمواً على مستوى مبيعاتها وصافي أرباحها، ما يعزز قدرتها على مواصلة تحقيق النمو خلال العام الجاري”.

 

كما أوضح أن السوق الإماراتية تعد إحدى أكثر الأسواق الاستهلاكية تغيراً وتنافسية على مستوى العالم، وتتميز بكونها سوقاً مفتوحة تشجع على التدفق المستمر للمنتجات الجديدة من مختلف أنحاء العالم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى