الاخبار الاقتصادية

“إمباور” تزود منطقة الخليج التجارى بأول محطة تبريد خضراء في الشرق الأوسط

3230164

 

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في العالم، اليوم عن تشغيل محطة “إمباور” الجديدة في منطقة الخليج التجاري، والتي تعد أول محطة في منطقة الشرق الأوسط يتم تصميمها بناءً على ضوابط الاستدامة البيئية.

 

و لقد بدأت  المحطة تقديم خدماتها لمنطقة الخليج التجاري فى أوائل شهر  أغسطس الحالى، حيث  تبلغ مجمل الطاقة الإنتاجية للمحطة 45 ألف طن تبريد.

 

وفي إطار هذه المناسبة قال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور”: “يتجسد في إطلاق محطة منطقة الخليج التجاري عمق التزام ’إمباور‘ باعتماد أعلى معايير الاستدامة البيئية. لقد تم تصميم هذه المحطة طبقاً لأعلى مواصفات الاستدامة المعتمدة على المستويين الإقليمي والعالمي، وبما يتوافق مع  نظام تصنيف مجلس البناء الأخضر الأمريكي للريادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي، إلى جانب ضوابط الاستدامة البيئية التي اعتمدها المجلس التنفيذي لإمارة دبي.”

 

وأضاف بن شعفار: “يعكس انجاز محطة الخليج التجاري ضمن الفترة الزمنية المحددة التزامنا بتقديم أفضل الخدمات لعملائنا، كما يعد هذا المشروع جزءاً أساسياً ضمن شبكة ذات نطاق أوسع ومرافق متعددة في المنطقة. وبذلك ستعمل شبكة ’إمباور‘ في منطقة الخليج التجاري على توفير 300,000 طن تبريد لعدد من المشاريع السكنية والتجارية المنتشرة في المنطقة.”

 

يعد هذا المشروع ثاني محطات “إمباور” في منطقة الخليج التجاري، كما سيساهم كذلك في توسيع النطاق الجغرافي لخدمات “إمباور” لتشمل مجموعة من المشاريع المتواجدة بين شارع الشيخ زايد وشارع الخيل. ومن الجدير بالذكر، أن أعمال الإنشاءات في هذه المحطة كانت قد استغرقت ما يقارب العام لتكون بذلك أسرع محطة تبريد بهذه المساحة يتم  بنائها في فترة زمنية وجيزة. وتتضمن المحطة الجديدة عدداً من المنشآت ذات تصاميم فريدة من نوعها كالمضخات، وأجهزة التبريد، وخزانات المياه، بالإضافة الى امكانية استخدام المياه المعالجة  فى أبراج التبريد المستخدمة في المحطة،

 

وتدير “إمباور” أكبر عدد من المشاريع في العالم، بقدرة إنتاجية تصل إلى مليون طن تبريد والتي تشمل عدداً من الأحياء البارزة في الإمارة، مثل جميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، والخليج التجاري و نخلة الجميرا، كما ومن المقرر أيضا البدء قريباً بأعمال إنشاء البنية التحتية لأحدث مشاريع إمارة دبي المتمثل في حي دبي للتصميم (d3).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى