الاخبار الاقتصادية

إيبوك ميسي: 4 مليارات دولار حجم تجارة الجلود في دول الخليج

3277572

 

أعلنت شركة إيبوك ميسي فرانكفورت، عن إقامة معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط للمرة الأولى دبي العام المقبل . ووفقاً لشركة الأبحاث يورو مونيتور انترناشيونال فإن حجم صادرات وواردات الجلود على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 9 .3 مليار دولار في 2013 .أوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي للشركة من خلال البيان الصحفي: “نحرص من خلال إطلاق معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط على تعزيز نمو العلاقات المربحة على مستوى كل قطاعات تجارة الجلود” .بحسب جريدة الخليج

وتابع: “نلمس استجابة كبيرة من العاملين في تجارة الجلود ونتوقع مشاركة 120 عارضاً على الأقل في نسخة المعرض الأولى . ويمكن لأهم الأسماء في صناعة الجلود، والمدابغ والمصنعين العالميين الاتفاق على توريد الكميات اللازمة لأعمالهم من عشرات الموردين المحتملين كل ذلك سقف واحد، فيما يعرضون منتجاتهم في الوقت نفسه أمام آلاف التجار وشركات التجزئة” .

وصرح باولس بأن المعرض التجاري يعزز كذلك من التوجه المتزايد نحو التكامل الرأسي لسلسلة توريد الجلود عن طريق استقدام مزيد من التجار والبائعين في مكان وتوقيت واحد .

وأضاف: “يمكن لشركات التصنيع والعلامات العالمية تقييم الاكتسابات المحتملة في المعرض والتعرف على فرص الأعمال المهمة للتحكم في توريد وتكاليف وجودة المنتجات والتوريدات الجلدية الخام .

كما يوفر لهم المعرض مزيدا من الخيارات فيما يتعلق بالتعرف على إنتاج سلع القيمة المضافة المعالجة وإنتاج العمالة المكثف لتحسين تنافسية الأسعار” .

الدورة الأولى

يستضيف مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الدورة الأولى لمعرض عالم الجلود في الشرق الأوسط في مايو/أيار للعام 2015 .

ووقع اختيار شركة إيبوك ميسي فرانكفورت من خلال مقرها الإقليمي في مدينة دبي على الإمارة لاحتضان الدورة الأولى لما تتسم به من خبرة في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات إضافة إلى موقعها كبوابة اقتصادية مهمة وهمزة الوصل بين دول الخليج التي تتسم بعشقها للسلع الفاخرة وتجارة الجلود المزدهرة وهو ما يعكسه المعرض الجديد الذي تستضيفه دبي .

يجذب المعرض أهم الأفراد من مصنعي وموردي وتجار الجلود للاستفادة من الفرص المتنامية في واحدة من أكثر مناطق العالم ملاءمة للأعمال التجارية .

ويأتي إطلاق معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط، ليتماشى مع احتياجات وإمكانات السوق الخليجي، حيث يبلغ حجم تجارة السلع والاكسسوارت الجلدية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي مليار دولار وهو ما يعكس أفقاً جديداً لفرص متنامية في صناعة الجلود العالمية .

وتستحوذ الإمارات على نصيب الأسد من هذا السوق حيث تبلغ حصتها ملياري دولار، فيما بلغ حجم سوق الصادرات والواردات الجلدية في السعودية التي تعد من كبار مصنعي المنتجات الجلدية، بلغ 1 مليار دولار في 2013 .

وتبلغ حصة مدينة دبي 30 في المئة من سوق المنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط وفقاً لاحصاءات شركة “باين آند كومباني” الاستشارية لتعد بذلك ثاني أهم وجهة عالمية لشركات التجزئة الدولية بعد لندن . وتتمتع دبي والمنطقة بتدفق تجارة الجلود والإنفاق القوي على السلع الفاخرة وهو ما يمثل خلفية مثالية للنسخة الافتتاحية من معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط الذي يقام خلال الفترة من 4 إلى 6 مايو/أيار 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .

ويحظى معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط بدعم كبير من أبرز الرابطات التجارية في قطاع الجلود والدبغ مثل جمعية الجلود الفرنسية والاتحاد الفرنسي للدباغين، كما أن المعرض هو الحدث التجاري الوحيد المتخصص في الشرق الأوسط الذي يغطي كل قطاعات صناعة الجلود العالمية .

ويضم المعرض المدابغ (الجلود نصف المصنعة والمصنعة)، المواد الكيماوية، والماكينات إلى جانب السلع الجلدية المصنعة مثل الأحذية والحقائب وحافظات النقود والاكسسوارات والمفروشات وجميع مشتقات الجلود، حيث يضم الحدث كل المعنيين بالصناعة تحت سقف واحد .

ومن خلال المعرض يسعى المنظمون في إيبوك ميسي فرانكفورت إلى بناء علاقات أعمال سوقية مهمة .

مشاركة واسعة

من المتوقع أن يستقطب ليذر ورلد الشرق الأوسط مشاركة واسعة من عارضي المواد والأدوات الأولية المنبع (المدابغ، المواد الكيماوية، والماكينات) من الشرق الأوسط، آسيا وإفريقيا وعارضي المنتجات النهائية العارضين المتلقين (مصنعي السلع كاملة التصنيع) من أوروبا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى