الاخبار الاقتصادية

استمرار تزايد الطلب على القروض المصرفية فى ألمانيا خلال الربع الثانى

S120146173227

 

أعلن البنك المركزى الألمانى (بوندسبنك) عن استمرار تزايد الطلب على القروض المصرفية من قبل الأفراد خلال الربع الثانى من العام الحالى، وذلك بسبب تدنى أسعار الفائدة إلى مستويات قياسية.

وذكر البنك أن المعايير الخاصة بقروض الإسكان لم يطرأ عليها تغيير، فيما طرأ شىء من التسهيل على المعايير الخاصة بمنح القروض الاستهلاكية.

وعلى مستوى الشركات، أظهر استطلاع أجراه بوندسبنك بين المصارف الألمانية تراجع الطلب على القروض من قبل الشركات الكبرى فى الربع الثانى، مقابل تزايد فى هذا الطلب من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتعتزم البنوك التى شملها الاستطلاع إجراء بعض التسهيلات على المعايير الخاصة بقروض الشركات خلال الربع الثالث من العام الجارى.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، فإن المصارف الألمانية ترى أن أزمة الديون السيادية فى منطقة اليورو لم يعد لها تأثير يذكر على سياسة تقديم القروض المصرفية.

كانت البنوك فى منطقة اليورو أجرت تسهيلات على منح القروض للشركات، وذلك للمرة الأولى منذ الربع الثانى فى عام 2007 غير أن ذلك لم يغير شيئا فى مقدار الطلب من قبل الشركات على هذه البنوك، وذلك وفقا لاستطلاع أجراه البنك المركزى الأوروبى.

فى المقابل ارتفع طلب المستهلكين على القروض بصورة قوية لم تحدث منذ نهاية 2010.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى