نفط وعملات

الإمارات تبحث التوسع الاستثماري في قطاع البترول المصري

3187897

 

قالت مصادر حكومية مصرية إن الإمارات أبدت استعدادها للتوسع الاستثماري في قطاع البترول المصري، وضخ المزيد من السيولة الاستثمارية لتنشيط القطاع خلال الفترة المقبلة. وأوضحت المصادر التي رافقت 3 وزراء مصريين هم وزراء «المالية والاستثمار والبترول»، إلى الإمارات، والتي انتهت زيارتهم قبل أيام، في تصريحات لـ«البيان» إن الزيارة كانت مثمرة للغاية، وأكد فيها الجانب الإماراتي مساندته للاقتصاد المصري بكل قطاعاته.كما وعد بتوسيع قاعدة الإمارات الاستثمارية في مصر على الصعيدين (القطاع العام والقطاع الخاص).بحسب جريدة البيان

ويجري مستثمرون من الإمارات حاليا إعداد دراسات جدوى للعديد من المشروعات الاستثمارية الكبرى التي يمكن البدء في تنفيذها خلالها الفترة المقبلة، وبعضها سيكون بنظام الشراكة بين الدولتين.

واستهدفت الزيارة الأخيرة ضمان مساندة الإمارات لمؤتمر أصدقاء مصر الذي ستعقده الحكومة قبل نهاية العام، وهو ما وعدت به دولة الإمارات جملة وتفصيلاً، بأنها مع أي اتجاه يخدم مصالح مصر والارتقاء باقتصادها وعودتها لموقعها الأصلي حاضنة لكل العرب، وفقا لما قاله مسؤول إماراتي خلال الزيارة لنا.

وكان وزراء المالية والاستثمار والبترول توجهوا إلى الإمارات؛ لبحث عدد من الملفات مع الجانب الإماراتي وعقد عدد من الزيارات مع ممثلي الحكومة وعلى رأسهم نائب رئيس الوزراء منصور بن زايد، ووزير الدولة الدكتور سلطان الجابر، ووزير الشؤون المالية عبيد الطاير، بجانب الاجتماع بعدد من الشركات الإماراتية الكبرى.

وفي سياق متصل، حقق إجمالي الاستثمارات الإماراتية بنهاية مايو الماضي حوالي 5.13 مليارات دولار، موزعة على شركة استثمارية تعمل في السوق المصرية، في حين بلغ رأس المال المصدر لهذه المشروعات حتى نهاية تلك الفترة حوالي 12.7 مليار دولار.

كما حققت الاستثمارات الإماراتية في مصر زيادة 139 مليون دولار، في آخر 4 شهور فقط لتتصدر قائمة الدول الأسرع في وتيرة الزيادة في استثماراتها داخل مصر مؤخرا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى