الاخبار الاقتصادية

الإمارات تحافظ على المركز الـ 40 عالميا بمؤشر التنمية البشرية

3236292

 

حازت دولة الإمارات العربية المتحدة تصنيف “عالٍ جداً” في مؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية باحتلالها المرتبة 40 من أصل 187 بلداً في العالم، وفقا لـ الخليج”.

ويقيس المؤشر أداءات الدول من حيث ثلاثة معايير هي مستوى الحياة والصحة وقابلية الوصول إلى المعرفة ومستوى المعيشة، وحافظت دولة الإمارات على موقعها في التصنيف مقارنة بمؤشر العام الماضي .

وقال كريم داوود، المدير التنفيذي لشركة “بيرسون” الدولية في الشرق الأوسط، إن أداء دولة الإمارات في مجال التنمية البشرية قد حقق معدلات جيدة ما يبشر بمستقبل واعد للاقتصاد والمجتمع الإماراتي .

ووفقاً للمؤشر، يتم قياس إمكانية الوصول إلى وسائل التعليم بحساب متوسط عدد سنوات التعليم بين السكان البالغين، وهو متوسط عدد سنوات التعليم الذي تتلقاه الفئات العمرية التي تبلغ 25 عاماً أو أكثر وسنوات التعليم المتوقعة للطفل من أول دخوله المدرسة .

وقال داوود إن أداء دول المنطقة في مؤشر العام 2014 يستحق الثناء وهو يعود في جزء منه إلى التزام هذه الدول بتطبيق معايير التعليم الهادف .

وأضاف: “استثمرت الإمارات بشكل كبير في أنظمتها التعليمية على مدى السنوات الماضية، حيث خصصت نسبة من إجمالي الإنفاق الحكومي على التعليم .

وتشير نتائج تقييمات قطاعات التعليم في دول الخليج، بحسب المؤشرات الدولية، وأبرزها مؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية ،2014 إلى أن استراتيجية عمل قطاعات التعليم هي ناجعة سواء في القطاع الحكومي والخاص

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى