الاخبار الاقتصادية

الإمارات توقيع اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع دولة بربادوس

3277556

 

وقعت الإمارات وحكومة دولة بربادوس الواقعة في القارة القطبية الجنوبية اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل. وقعت الاتفاقية من جانب حكومة الدولة أمس الأول، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة، ومن جانب حكومة بربادوس ماكســــين ماكلين وزيرة الشؤون الخارجية.بحسب جريدة البيان

ونصت الاتفاقية على تعزيز تعاون الجانبين وعلاقتهما الاقتصادية، من خلال تجنب الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على دخل الفرد والشركات بما فيها خدمات النقل التجاري البحري والجوي وعلى أي ضرائب مماثلة، وذلك اعتباراً من تاريخ توقيع الاتفاقية، كما نصت على أن تخطر السلطات المختصة في البلدين بأي تغييرات جوهرية يتم إجراؤها على القوانين الضريبية لكل منهما. وسيتم بموجب الاتفاقية تبادل المعلومات بين السلطات المختصة في البلدين في ما يتـــعلق بتنفيذ أحكام الاتفاقية، فيما تبقى الاتفاقية سارية المفعول مدة عشر سنوات قابلة للتجديد لفترة مماثلة.

وباربادوس جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى، تبلغ مساحتها نحو 431 كيلو متراً مربعاً، وتقع في المنطقة الغربية من شمالي المحيط الأطلسي على بعد 100 كيلو متر شرقي جزر ويندوارد والبحر الكاريبي. وتعد بربادوس إحدى الوجهات السياحية في منطقة البحر الكاريبي وأكثر جزر المنطقة تطوراً، أما عاصمتها فهي بريدج تاون، والعملة دولار بربادوسي، فيما يبلغ عدد سكانها نحو 284 ألفاً و644 نسمة، بينما اللغة الرسمية للبلاد هي الإنجليزية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى