الاسواق المحلية

“الإمارات دبي الوطني” يؤكد عدم تأثر استراتيجيته في مصر بالأعمال التخريبية

Emirates NBD head office building is seen on Baniyas Road in Deira 

 

 

قال مصدر مطلع في بنك الامارات دبي الوطني اليوم الثلاثاء، أن العمل التخريبي الذى تعرض له أحد فروع وحدته العاملة في مصر لن يؤثر على استراتيجية البنك في السوق المصرية.

وقال المصدر في اتصال هاتفي مع “مباشر”، أن الفرع لم يتضرر كثيراً جراء هذا العمل مؤكداً اتخاذ البنك كافة الإجراءات لحماية باقي الفروع.

وكان مجهولون شنوا، يوم الاثنين، هجومًا مسلحًا على مقر بنك الإمارات دبي، بشارع الهرم بمحافظة الجيزة المصرية، وحاولوا اقتحامه وحطموا ماكينة صراف آلي، فضلاً عن واجهات البنك بزجاجات “المولوتوف”.

ونشرت صفحة حركة “المقاومة الشعبية” بالجيزة،  تهديدات بحرق جميع الفروع الخاصة ببنك الإمارات دبي الوطني.

وأطلق بنك “الإمارات دبي الوطني – مصر”، علامته التجارية رسمياً داخل السوق المصرية العام الماضي، بعد أن تمكن في العام 2013 من الاستحواذ على بنك “بي إن بي باريبا – مصر” في صفقة تقدر قيمتها بـ500 مليون دولار.

وأضاف المصدر لــ “مباشر” أن البنك سيواصل خططه لطرح منتجات وخدمات جديدة خلال العام الحالي اعتماداً على البنية التحتية القوية في مصر.

ويضم البنك 1500 موظف، وشبكة فروع تزيد عن 67 فرعاً منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

وقال الإمارات دبى الوطني، وهو أكبر بنوك الإمارة، الشهر الماضي أن صافي أرباحه قفز 82% في الربع الأخير من العام 2014 .

وحقق البنك – الذي تمتلك مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية فيه حصة 55.6% – أرباحا صافية 1.23 مليار درهم في الربع الرابع مقابل 673 مليونا في العام 2013.

وذكر بنك الإمارات دبي أن ايرادات أنشطة مصر زادت 16% إلى 706 ملايين درهم، وهذه أول نتائج عن عام كامل لأنشطته في مصر.

ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني، شبكة فروع تضم أكثر من 215 فرعاً إضافة إلى ما يزيد عن 889 جهاز صراف آلى وجهاز إيداع فورى في الدولة وفى الخارج.

وبلغ مجموع أصول المجموعة 363 مليار درهم كما في 31 ديسمبر 2014.

ويعمل حالياً في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية وقطر وسنغافورة والمملكة المتحدة ولديه مكاتب تمثيلية في الهند والصين وإندونيسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى