الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / الإمارات والكويت تخفضان حيازتهما من السندات الأمريكية في ديسمبر

الإمارات والكويت تخفضان حيازتهما من السندات الأمريكية في ديسمبر


أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، أن دولتي الإمارات والكويت قامتا بتخفيض ما تملكهما من سندات أمريكية بنحو 3.5 مليار دولار في نهاية ديسمبر الماضي.

وأوضحت بيانات اطلع “مباشر” عليها، أن استثمارات الإمارات تراجعت في السندات الأمريكية خلال ديسمبر الماضي بنسبة 3.8% ما يعادل 2.4 مليار دولار إلى 60.6 مليار دولار، مقارنة بقيمتها في نوفمبر البالغة 63 مليار دولار.

وكشفت البيانات عن انخفاض حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية في شهر ديسمبر 2016 بواقع 1.09 مليار دولار لتبلغ 28.71 مليار دولار، مقابل 29.8 مليار دولار في نوفمبر الماضي.

في المقابل، ارتفعت استثمارات السعودية في السندات الأمريكية خلال ديسمبر الماضي بنحو 4.3 مليار دولار، بما نسبته 2.6% إلى 102.8 مليار دولار، مقارنة بقيمتها في نوفمبر البالغة 100.1 مليار دولار.

وتُعلن الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، عن الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل استثماراتها الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وعالمياً، قامت الصين بشراء ما يزيد على 9.1 مليار دولار من سندات الخزانة الأمريكية، ليرتفع إجمالي ما تملكه إلى 1058.4 مليار دولار في ديسمبر الماضي، وفقاً للبيانات.

وطبقاً للبيانات، تراجعت استثمارات اليابان في السندات الأمريكية خلال ديسمبر الماضي بمقدار 17.8 مليار دولار إلى 1090.8 مليار دولار.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>