الاخبار الاقتصادية

البحرية الإماراتية تتسلم 24 سفينة من “أبوظبي لبناء السفن

3862393

 

 

 

أعلنت شركة أبوظبي لبناء السفن على هامش مشاركتها في معرض الدفاع الدولي ” آيدكس 2015 ” عن الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع ” غناضة ” وسلمت 24 سفينة غناضة للقوات البحرية الإماراتية .

وقامت أبوظبي لبناء السفن بموجب هذا المشروع بتسليم 12 سفينة جديدة وتحديث 12 سفينة غناضة أخرى وتم تحديث وتعديل ست سفن لتصبح قوارب حربية مع قاذفات حيث ضمت بنادق نيمو عيار 120 مم وبندقية عيار 12.7 مم في مؤخرة السفينة.

كما تم تجهيز السفن برادارات مع تكنولوجيا “جي أم ئي” وتحديث أجهزة الاتصال في ” اتش اف – يو أتش جي ” وتم أيضا تحديث وتعديل ست سفن أخرى لاستخدامها كقوارب قتالية حيث ضمت بندقية عيار 27 مم وبندقية عيار 12.7 مم وتستطيع السفينة استيعاب ما يصل إلى 40 فرداً من مشاة البحرية.

وقامت شركة أبوظبي لبناء السفن ضمن مشروع غناضة الجديد ببناء هيكل وسطح السفينة فضلا عن ترتيب غرفة القيادة وجوف السفينة حيث تم بناؤها من الألومنيوم .

وتضم جميع السفن مجموعة النظم القتالية والتي تتضمن قدرات ونظما صاروخية يمكنها العمل ضمن مهمات جماعية أو فردية ويتيح الرادار “جي ئي ام “للسفن معرفة مؤشرات وبيانات المسار الصحيح .

وقال خالد المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن ” يسرنا مواصلة العمل مع قوات البحرية الإماراتية على أسطول سفن غناضة وإن تجهيز قوات البحرية بأفضل السفن في فئتها مصدر فخر واعتزاز كبيرين ونشكر قوات البحرية الإماراتية على استمرار ثقتهم بقدرات شركتنا ” .

وتقوم الشركة بأعمال بناء السفن الجديدة والإصلاح والترميم للسفن العسكرية والتجارية بجميع أنواعها المبنية من الحديد والألمنيوم واللدائن الزجاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى