الاخبار الاقتصادية

“التجاري الدولي” يسعى لزيادة فروعه الى 27 فرعا ً فى الامارات بنهاية 2014

3264870

 

أعلن البنك التجاري الدولي اليوم عن إطلاق برنامج جديد لزيادة عدد فروعه في الدولة لعام 2014.

ويعتزم البنك الحائز على جائزة “البنك الأسرع نموا في دولة الإمارات” من قبل جوائز مجلة بانكر ميدل إيست للصناعة المصرفية التوسع من خلال زيادة عدد فروعه في العاصمة أبو ظبي حيث أنه سيفتتح خمسة فروع جديدة في أبوظبي والعين قبل نهاية هذا العام، بالإضافة إلى ثلاثة فروع جديدة في دبي حسب ما أعلنه كريس بابيتشي، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي.

وقد علق بابيتشي على سياسة البنك التوسعية وفقا للبيان الصحفى الذى حصلت “مباشر” على نسخة منه ، قائلا: “أطلق البنك التجاري الدولي بداية هذا العام استراتيجية أعمال جديدة لإعادة تحديد موقع البنك بهدف تحقيق النمو المستدام في المستقبل. وتشكل إمارة أبوظبي مركزا استراتيجيا لأعمالنا ولخطة توسيع فروعنا مما يعكس التزامنا القوي تجاه هذه الإمارة. نحن نرى إمكانيات هائلة لنمو أعمالنا في العاصمة عبر قطاعات أعمالنا المصرفية المختلفة بشقيها للأفراد والشركات.”

جاء كلام بابيتشي في معرض تعليقه على افتتاح فرع البنك التجاري الدولي الجديد في الوحده مول في أبوظبي، حيث أكد بأن توسع البنك التجاري الدولي في أبوظبي لن يساعد فقط في تقديم خدمة أفضل للعملاء، بل سوف يؤدي أيضا إلى خلق فرص عمل جديدة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من خطة التوطين في البنك. وتابع بأن البنك يعمل على زيادة شبكة فروعه بشكل كبير ليبلغ عددها 27 فرعا موزعين عبر الإمارات السبع بنهاية عام 2014.

وكان التجاري الدولي قد افتتح أربعة فروع خلال عام 2013 فضلا عن افتتاحه للفرع الجديد في الوحدة مول وافتتاحه مركزا جديدا مخصصا للأعمال المصرفية في منطقة جافزا في دبي في وقت سابق من هذا العام. ولدى البنك خمسة فروع تعمل حاليا في كل من أبو ظبي والعين.

وعلق ديفيد باور، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري الدولي، قائلا: “منذ بداية عام 2013، قمنا بافتتاح اثني عشر فرعا جديد كما أننا عملنا على تنمية الخدمات المصرفية للأفراد في البنك بشكل ملحوظ من حيث ميزانية أعمالنا وزيادة مساحة تواجدنا وتركيز حضورنا كمنافس قوي وجدي في مجال الخدمات المصرفية للأفراد الأكثر تنافسية في الدولة.” وأضاف قائلا: “يلتزم البنك توسيع خدماته وجعلها في متناول قاعدة عملائه المتنامية. إن أحد الأهداف الرئيسية لحملة توسيع فروعنا هو أن نكون على صلة مباشرة بعملائنا في جميع أنحاء الإمارات. ويعتبر مقر فرعنا الجديد في الوحدة مول المكان المثالي لتواجدنا في أبوظبي، نظرا لارتفاع عدد زوار المركز التجاري، وهو يوفر سلة متكاملة من الخدمات التجارية والخدمات المصرفية للأفراد.”

وكان البنك التجاري الدولي قد حاز على جائزة “الشفافية في الخدمات المصرفية للأفراد” وذلك ضمن جوائز الصناعة المالية والمصرفية لعام 2013 التي أقامتها مجلة بانكر ميدل إيست المرموقة. وقد تم منح هذه الجائزة للمرة الأولى ضمن جوائز بانكر ميدل إيست، مما يعكس التزام البنك واستراتيجيته المستمرة في التركيز على خدمة ورضا العملاء.

في عام 2012 أكمل بنك قطر الوطني (QNB)، المؤسسة المالية الرائدة وأكبر البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عملية استحواذ على 40% من أسهم البنك التجاري الدولي. وقد تم إطلاق علامة تجارية جديدة للبنك التجاري الدولي في مارس من العام الماضي لتعكس هذه الشراكة. ومع اتساع شبكته عبر دولة الإمارات العربية المتحدة وتطوير سلة منتجاته وتركيز سياسته على منح الأولوية للعملاء، يبقى البنك التجاري الدولي في مركز جيد يؤهله للنمو في المستقبل.

وكان البنك التجاري الدولي قد سجل صافي أرباح بمبلغ 177 مليون درهم في نهاية عام 2013. وبلغ الربح الصافي للبنك 108.7 مليون درهم للنصف الأول من عام 2014 بزيادة نسبتها 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى