نفط وعملات

التحكيم الدولى تلزم “الوطنية الايرانية للنفط” بتوريد الغاز للإمارات بأثر رجعى من 2005

3215629

 

أعلنت اليوم شركة “دانة غاز ” الاماراتية عن اصدار الحكم النهائي من هيئة التحكية الدولى بلندن بشأن عقد بيع وشراء الغاز المبرم بينها وبين شريكتها “نفط الهلال والاشركة الوطنية الايرانية للنفط والخاص بشأن توريد الغاز الى دولة الامارات العربية المتحده لمدة 25 عاما.

وأكدت الشركة فى بيان لها على موقع السوق ان شركة نفط الهلال قد أخطرتها بأن هيئة التحكيم الدولى قد أصدرت حكم نهائي بان العقد المذكور والمرم بين شركة نفط الهلال والشركة الوطنية الايرانية للنفط هو عقد صحيح وسار وملزم للطرفين ،وان الشركة الوطنية الايرانية للنفط ملزمة بموجب العقد المذكور بتوريد الغاز لشركة نفط الهلال منذ ديسمبر 2005.

وأعربي شركة نفط الهلال عن أملها فى ان تتم تسوية المسائل الخاصة بالعقد ودياً من خلال مفاوضات بناءة مع الشركة الوطنية الايرانية، وأكدت عن غبطتها بهذه النتيجة،وتؤكد التزاما باخطار السوق اى مستجدات هامة تطرأ فى هذا الشأن فى حينه.

وأعلنت شركة دانة فى يوليو الماضى أنها حصلت على حكم أولي لصالحها من محكمة لندن للتحكيم الدولي بخصوص الدعوى التي رفعتها بالاشتراك مع شركة نفط الهلال وشركة بيرل بتروليوم المحدودة (ائتلاف الشركات) والمتعلق بالاتفاقية طويلة الأجل المبرمة مع حكومة إقليم كردستان العراق (حكومة الإقليم).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى