الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / الجرافات” الإماراتية وقناة السويس يؤسسان شركة

الجرافات” الإماراتية وقناة السويس يؤسسان شركة

0FB204E1-8994-4131-B3D1-DF4F2E058B92

 

وافق مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية خلال اجتماعه المنعقد أمس الثلاثاء على الشراكة مع شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى إحدى شركات هيئة قناة السويس.

وقالت الشركة في بيان لسوق أبوظبي اليوم إنها عقدت اتفاقية مع هيئة قناة السويس لإنشاء شركة مساهمة مصرية باسم “شركة التحدي المصرية الإماراتية”.

الفريق مهاب مميش، يتفقد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس، من أعلى سفينة الحاويات Thalasa Mana أثناء مرورها بالمجرى الملاحي الجديد.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي أن الشركة الجديدة تنقسم ملكيتها بنسبة 51% لشركة القناة لأعمال الموانئ والمشروعات الكبرى و49% لشركة الجرافات البحرية الإماراتية.

وفقاً لبيان الشركة تهدف الشركة الجديدة إلى العمل في مجال خبرات التكريك والردم والأعمال البحرية، التي تخدم مختلف قطاعات الطاقة، والتجارة البحرية، والتطوير الحضري، والسياحة.

وشركة الجرافات البحرية الإماراتية، هي واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مشاريع التكريك وحفر القنوات والممرات المائية والموانئ وتعميقها ومختلف أعمال الإنشاءات البحرية.

وهي الشركة التي قادت تحالف الشركات العالمية في أثناء مشروع قناة السويس الجديدة بكفاءة عالية ويمتد تاريخها لما يقرب من 4 عقود في مجال التجريف والأعمال البحرية، لتصبح من أهم الشركات العالمية في هذا المجال.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>