نفط وعملات

الذهب في أدنى مستوياته بعد صفقة اليونان

24 karat gold bars are seen at the United States West Point Mint facility in West Point, New York

 

أشار تقرير صادر من ساكسو بنك أن انخفاض أسعار الذهب وتداوله بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي 1190 وهو أدنى مستوى له منذ 7 أسابيع بعد أن انخفض الطلب على الذهب كملاذ آمن على خلفية تمديد اتفاق الديون اليونانية لأربعة أشهر من أجل كسب الوقت لإبرام اتفاقٍ شامل. وزاد غياب الصين عن الأسواق في عطلة السنة القمرية الجديدة التي تنتهي يوم الثلاثاء من الضغط على المعدن الأصفر.

ومن الناحية الفنية فإن الذهب كان عالقاً عند المستوى الرئيسي 1200 مدعوماً بالطلب عند منطقة 1200/1197 في حين أن العرض محتوماً بنقطة المقاومة 1215 والتي تبدو قوية.

وما زالت المؤشرات اليومية تدعم الخط الهابط حيث أن البيع في المرتفعات ربما يكون هو الاستراتيجية المفضلة على أمل أن يكسر في نهاية المطاف 1190 ومن ثم نتجه نحو 1185 ومن ثم 1174. على الجانب العلوي فإن 1215/1220 سوف تكون نقاط المقاومة الأولى والتي إذا تم كسرها سنرى الذهب يتجه نحو 1230 إلا أن هذا سيكون مستبعداً اليوم.

وبحسب بيان حصلت مباشر على نسخة منه، فأن الأسواق تترقب عن كثب بحثاً عن أي تلميح لجانيت يلين بشأن أول رفعٍ لأسعار الفائدة الأمريكية،إلا أنه من غير المرجح أن تعطي الكثير من التوضيح في هذه المرحلة مما يفرض ضرورة التأني طيلة بقاء أرقام التضخم منخفضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى