الرئيسية / نفط وعملات / الذهب يتجاهل قوة الدولار رغم التأكيدات على رفع الفائدة

الذهب يتجاهل قوة الدولار رغم التأكيدات على رفع الفائدة


ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء رغم ارتفاع الدولار بدعم من تصريحات رئيسية مجلس الاحتياطي الاتحادي التي أكدت على رفع الفائدة قريباً في تهديدات بتفكك أوروبا.

وبحلول الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 1227.75 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.01% إلى 17.88 دولار للأوقية.

ورجحت رئيسة البنك المركزي الأمريكي جانيت يلين، يوم الثلاثاء، أن يتم رفع سعر الفائدة خلال اجتماع الفيدرالي القادم.

كما أكدت يلين في كلمة ألقتها أمام مجلس الشيوخ الأمريكي على توقعات المركزي بمزيد من التحسن في سوق العمل وارتفاع التضخم إلى 2%؛ ما قد يرفع الفائدة تدريجياً.

وعززت هذه التصريحات العملة الأمريكية الأمر الذي يجعل الذهب المقوم بالدولار أكثر كلفة لحائزي العملات الأخرى.

وارتفع مؤشر الدولار في هذه الأثناء من تعاملات اليوم 0.22% إلى 101.42.

وقال محمد زيدان محلل المعادن لدى ثانك ماركتس لـ “مباشر”: تصريحات يلين الأخيرة أمام الكونجرس التي أكدت قوة الاقتصاد الأمريكي ورفع الفائدة أفقدت الذهب المسار الصاعد المؤقت الذي كان يسير فيه الجلسات الماضية.

وبين زيدان أن مسار الصاعد للذهب قد انتهى، منوهاً إلى أنه بدأ مرحلة تصحيح فنية جديدة تستهدف مستويات 1220 دولار.

وأضاف زيدان، أن الذهب إذا فشل في التماسك خلال الجلسات القادمة أعلى منطقة الدعم 1220 فقد يتجه إلى 1205 دولار خلال الجلسات القادمة.

ونصح زيدان، المتعاملين بالحذر أثناء الفترة القادمة إلى أن تتأكد توجهات الفيدرالي حيال الفائدة.

وتدعم الذهب اليوم حالة عدم اليقين السياسي داخل أوروبا؛ بعدما قال رئيس مجموعة اليورو “يروين ديسلبلوم” إن اليونان لن تصل لاتفاق مع دائنيها قبل الاجتماع المقرر عقده الإثنين المقبل.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>