الاخبار الاقتصادية

الرئيس التنفيذي: “فنادق الخليج” تسعى لاقتناص الفرص في الإمارات

3196299

 

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج عقيل رئيس أن المجموعة ماضية نحو إبرام مزيد من العقود والتوسع لتحافظ على نموها السريع، مشيراً إلى أن التركيز ينصب على الفرص المتاحة في دولة الإمارات حيث تخطط الشركة لبناء فندق في إمارة دبي يضم 230 غرفة.

وقال رئيس ـ بحسب “الأيام” البحرينية ـ «إن من مدعاة السرور أن مجموعة فنادق الخليج جاءت في المرتبة الخامسة على قائمة قطاع الفنادق والسياحة لتكون ممثلاً مشرفاً لقطاع السياحة والضيافة بمملكة البحرين».

وفازت المجموعة بجائزة مرموقة على مستوى المنطقة العربية حيث جاءت ضمن أقوى 500 شركة في العالم العربي، وذلك بحسب تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط في عددها الصادر خلال شهري يونيو ويوليو 2014.

واحتلت المجموعة التي تأسست في العام 1967 المرتبة 351 في القائمة، وأتت في المرتبة الخامسة في قطاع الفنادق والسياحة.

وبحسب فوربس فإن المنهجية التي اتبعت لتصنيف الشركات اعتمدت على بيانات الشركات المالية المفصح عنها لعام 2013، والتي جمعت من أسواق الأسهم في أنحاء المنطقة العربية، ونتيجة لذلك فإن القائمة تضم الشركات المطروحة للتداول العام فقط.

وأضاف رئيس: «إنني أشعر بالسعادة البالغة لحصول المجموعة على هذه الجائزة المرموقة التي تعد تقديراً للنجاحات الدائمة والمميزة لمجموعة فنادق الخليج».

ودرجت مجموعة فنادق الخليج على تحقيق زيادة في أرباحها حيث تتفوق على ميزانيتها الموضوعة عاماً بعد عام، وتضاعف صافي أرباحها أكثر من 4 مرات منذ تولى رئيس عقيل منصب الرئيس التنفيذي في العام 2002.

وتضم المجموعة فندق الخليج – البحرين الذي يعد من أول الفنادق ذات الخمس نجوم بالمملكة، حيث بدأ الفندق بتقديم خدماته عام 1969 ليقدم أفضل معايير الخدمة العربية البحرينية ويعكس كرم الضيافة والثقافة البحرينية الشهيرة إلى جميع العالم ليكون الرائد في تقديم خدمات السياحة الفاخرة منافساً لأشهر السلسلات الفندقية العالمية.

كما تضم مركز الخليج للمؤتمرات وأجنحة الخليج الفاخرة وجلف براندز انترناشيونال وتوفر الخدمات التموينية، وتمتلك جزئيا وتدير منتجع أوشن بارادايس زنجيبار بجمهورية تنزانيا، وتقوم بإدارة عدة منشآت فندقية أخرى مثل فندق كي هوتيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى