الاخبار الاقتصادية

الرئيس التنفيذي لـ “الياه سات” : استثمارات متوقعة لـ “الياه 3” بقيمة 1.5 مليار درهم

3188263

 

يقدر حجم الاستثمارات الإجمالية المتوقعة للقمر الصناعي الثالث «الياه 3»، الذي تطلقه «الياه سات» بالربع الرابع من عام 2016، بـ 1,47 مليار درهم، بحسب تقديرات مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة «الياه سات». وقال محمود، لـ «الاتحاد»: إن الشركة في المراحل النهائية لتصميم القمر الجديد، على أن تبدأ خلال الربع الثالث من العام الحالي تصنيعه لمدة تتراوح بين عامين و3 أعوام.
وتهدف «الياه سات» من إطلاق القمر الصناعي الثالث «الياه 3» إلى توسيع نطاق خدماتها التجارية المتمثلة بخدمة الإنترنت (نطاق Ka)، لتشمل تغطيتها 17 دولة إضافية و600 مليون مستخدم للإنترنت، وبالتالي فإن إجمالي الدول التي ستغطيها الشركة بعد إطلاق القمر الثالث في مجال خدمة الإنترنت (نطاق Ka) يزيد على 40 دولة. وتقدم الخدمة الاتصال الفضائي الموثوق بالإنترنت إلى مناطق واسعة من العالم وبأسعار تنافسية، بما يلبي احتياجات الناس في المناطق النائية، والتي لا تتمتع بخدمات الاتصالات، وذلك للأفراد والشركات ومزودي خدمات الاتصالات. ويعتمد القمر الصناعي «الياه 3» على أكثر التقنيات المتقدمة والمتوفرة في السوق.
وأكد محمود أن ما يميز القمر الصناعي الثالث «الياه 3» أنه سيكون مخصصاً بالكامل للخدمات والحلول التجارية، نتيجة للنجاح الكبير الذي حققته الشركة في الخدمات التجارية من خلال القمرين الأول والثاني، والثقة الكبيرة بقدرة الشركة على اختراق السوق التجاري في مجال الأقمار الصناعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى