الاخبار الاقتصادية

الصحافة اليوم.. إشغال فنادق أبوظبي يصل 100% خلال قمة “الطاقة”

3789387

 

تناولت الصحف والأخبار المحلية بدولة الإمارات العربية المتحدة-وفقاً لما رصدته مباشر- من أخبار إقتصادية و أحداث الشركات حيث ذكرت البيان أن مسؤولون وخبراء فندقيون قالوا إنه مع انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لـ «القمة العالمية لطاقة المستقبل 2015 » التي تبدأ غداً الاثنين وتستمر أربعة أيام برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض « أدنيك»، قفزت بنسب الإشغال في معظم الفنادق في إمارة أبوظبي وإمارات أخرى بالدولة إلى 100%.

وأكدت البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)  – أحمد عبدالله بالهول أن “مصدر” تمكنت في سنوات معدودة أن تكون في مقدمة مطوري مشاريع الطاقة المتجددة عالمياً، كاشفاً عن أن مشاريع الطاقة المتجددة التي ساهمت في تنفيذها إضافة إلى المشاريع الحالية تحت الإنشاء تسهم بتوليد نحو 1.5 جيجاواط من الطاقة الكهربائية النظيفة التي تضاف إلى إجمالي الاستطاعة المركبة لشبكات الكهرباء عالمياً.

أكد الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة، محمد علي الأنصاري، أن مجموع المبالغ المحولة من دولة الإمارات إلى الخارج خلال عام 2014 يقدر بأكثر من 140 مليار درهم. وأن نصيب الأنصاري للصرافة منها بلغ 42 مليار درهم.

وتوقع الأنصاري في حوار خاص مع البيان الاقتصادي، أن يستمر نمو التحويلات من الدولة خلال السنوات القادمة.

ونقلت “الإتحاد” عن وزير دولة والمبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ، سلطان أحمد الجابر، التزام دولة الإمارات بدعم الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) ومساندتها في تحقيق أهدافها، موضحا أن الدولة خصصت منذ العام 2009 أكثر من 700 مليون دولار «2,57 مليار درهم» من الدعم في قطاع الطاقة المتجددة للبلدان النامية.

وقال رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة برأس الخيمة  أحمد بن صقر القاسمي لـ”الإتحاد” : «إن المنطقة الحرة التي تضم 8000 آلاف شركة تتطلع لتسجيل المزيد من الشركات المتميزة عالمياً، استمراراً للنجاحات الحالية التي تحققت، لافتاً إلى أن الهيئة تحظى بأهمية كبيرة من قبل العديد من الشركات لما تقدمه من مزايا تنافسية تناسب تلك الشركات التي تتطلع أن يكون لها موطئ قدم بالمنطقة».

كما جاء في “الإتحاد” أن هيئة التأمين ألزمت شركات التأمين الوطنية والأجنبية العاملة في الإمارات بفصل عمليات تأمينات الحياة عن التأمينات العامة قبل انتهاء المهلة المقررة في 28 أغسطس المقبل.

وفي جريدة “الخليج”، كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات عن تلقيها 269 طلباً لتعديل أسعار خدمات مقدمة من قبل مشغلي السوق المحلي “اتصالات” و”دو” خلال العام الماضي 2014 .

وقال رئيس مجلس الإدارة في شركة علي وأولاده أودي أحمد بن علي الظاهري لـ”الخليج”  أن التوقعات تشير إلى نمو سوق السيارات المستعملة في الإمارات العام ،2015 بنسبة تزيد على 20%، مقارنة بالعام ،2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى