الاخبار الاقتصادية

الطاير: رؤية الإمارات 2021 تسعى لتحقيق بيئة مستدامة

3912727

 

 

 

يناقش مؤتمر “تقنيات إعادة تأهيل المباني” الذي يعقد يومي 16 و17 مارس في دبي، عدة موضوعات تتعلق بتقنيات وآليات إعادة تأهيل المباني القائمة لتتوافق مع معايير المباني الخضراء، والنماذج المبتكرة للتمويل لتطبيق استراتيجيات كفاءة الطاقة، إضافة إلى مراقبة وقياس الأداء بعد عمليات إعادة التأهيل لضمان تحقيق الوفورات المستهدفة.

وفي كلمته الافتتاحية أمام المؤتمر، أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على أهمية المؤتمر، متمنياً أن يكون له دور فاعل في دعم استراتيجية حكومة دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي لخفض استهلاك الطاقة، وإعادة تأهيل المباني القائمة لتكون مبانٍ خضراء صديقة للبيئة.

وأضاف الطاير، وفقا لبيان صحفي تلقت “مباشر” نسخة منه: “خَطَت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الماضية خطوات جادة في معالجة قضايا أمن وكفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة، وتسعى رؤية الإمارات 2021 إلى تحقيق بيئة مستدامة في الدولة.

كما أشار إلى أن استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي أطلقها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، تهدف إلى دفع مسيرة التنمية المستدامة وجعل دبي نموذجاً يحتذى به في مجال أمن الطاقة وكفاءتها، إضافة إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30%، وتحقيق خفض في انبعاثات الكربون بما يزيد على 5 ملايين طن بحلول عام 2030.

وأضاف قائلا: “يعد تنويع مصادر الطاقة وضمان استدامتها من أهم الأسس للتحول نحو المدينة الذكية والمستدامة، حيث يساهم دمج مصادر الطاقة المتجددة وتطبيق برامج إدارة الطلب على الطاقة  في المدن الذكية في تعزيز اقتصاد متنوع ومستدام. وسيساهم برنامج تخفيض الطلب على الطاقة بنحو 30% بحلول 2030 في دبي في تحقيق العديد من الأهداف البيئية والاقتصادية على حد سواء.

كما أوضح الطاير أن هيئة كهرباء ومياه دبي تتبنى رؤية واضحة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، قائلا: “تشكل الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من رؤيتنا كما هي في صميم استراتيجية أعمالنا وقمنا بتضمينها في كل ما نقوم به من أعمال وما ننفذه من مشاريع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى