الاخبار الاقتصادية

المانيا تتخذ اجراءات حماية تحسبا لخروج اليونان من منطقة اليورو

geld

 

 

 

 

كشفت مصادر اعلامية ألمانية اليوم عن بدء الحكومة الألمانية اتخاذ اجراءات حماية تحسبا لخروج اليونان من منطقة اليورو بعد انسحاب صندوق النقد الدولي من المباحثات بين حكومة اثينا والدائنين الدوليين.

وبحسب وكالة أنباء الكويت وذكرت مصادر المانية ان “الحكومة الألمانية تجري مشاورات محددة استعدادا لخروج اليونان من المنطقة الاقتصادية نتيجة افلاسها المحتمل اذا لم يتم التوصل الى اتفاق يلزم اثينا بشروط الدائنين الدوليين وحصولها على مساعدات مالية بقيمة 2ر7 مليار يورو في نهاية شهر يونيو الجاري”.

واضافت المصادر أن حكومية ألمانية قولت ان “المسؤولين المختصين في الحكومة الألمانية ينسقون مواقفهم مع البنك المركزي الاوروبي استعدادا لخروج اليونان التي لم يعد الوقت كافيا لإنقاذها من مشكلة ديونها”.

وكان صندوق النقد الدولي اكبر الدائنين للحكومة اليونانية اعلن الليلة الماضية الانسحاب من مباحثات اليونان مع الدائنين الدوليين عازيا ذلك الى “الفروقات الكبيرة” في المواقف بين طرفي المباحثات.

ويتعين على طرفي المباحثات التوصل الى اتفاق يرضي الحكومة اليونانية والدائنين الدوليين لاسيما صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي والمفوضية الاوروبية قبل اجتماع وزراء مالية دول الاتحاد الاوروبي الاسبوع المقبل في بروكسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى