نفط وعملات

“النفط” يرتفع قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية

3858644

 

 

 

ارتفعت أسعار النفط العالمية خلال منتصف تعاملات الثلاثاء قبيل صدور بيانات صناعية عن حجم المخزونات الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 20 فبراير.

وبحلول الساعة 11:55 (توقيت جرينيتش) يوم الثلاثاء، ارتفع خام برنت القياس الأوروبي تسليم أبريل بـ 80 سنتاً إلى 59.70 دولاراً للبرميل، وسجل خام غرب تكساس الأمريكي ارتفاعاً بـ 35 سنتاً إلى 49.80 دولاراً للبرميل.

توقع مسح اعتماداً على بيانات معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء، وإدارة معلومات الطاقة، والمقرر صدوره يوم الأربعاء، توقعات بارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4 ملايين برميل بنهاية الأسبوع المنتهي الجمعة الماضي.

كانت أسعار خام برنت قد شهدت تراجعاً في التعاملات المبكرة في الأسواق العالمية إلى مستوى 58.12 دولاراً متاثرة باستمرار المخاوف من زيادة العرض العالمي من النفط.

وقالت الحكومة اليونانية الجديدة أنها لم تحصل على أي تعليق سلبي على الإصلاحات الاقتصادية المقدمة للمجموعة الأوروبية والتي من شأنها أن تمهد الطريق لتمديد الديون المقرضة لليونان لمدة 4 أشهر.

وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا يوم الثلاثاء ارتفاع الطلب المحلي في أكبر اقتصاد في أوروبا في حين ساعد نمو التجارة الخارجية والاستثمار الرأسمالي الإجمالي في دفع النمو خلال الربع الرابع من 2014 للنمو بواقع 0.7 %.

كانت العقود الآجلة للنفط قد انتعشت في الأسابيع الأخيرة من أدنى مستوياتها في منتصف يناير الماضي على خلفية تباطؤ نشاط الحفر في الولايات المتحدة.

انخفض سعر الخام الأمريكي 4.6٪ الأسبوع الماضي، بنسبة انخفاض أكبر من خام برنت، الذي انخفض بنسبة 2.1٪ مما أدى إلى تلاشي المكاسيب التي حققها على مدى ثلاثة أسابيع.

وتنتظر الأسواق خطاب يلين أمام الكونغرس الأمريكي في وقت لاحق اليوم بما يتعلق بصحة الاقتصاد الأمريكي والسياسة النقدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى