نفط وعملات

النفط يواصل الهبوط متأثراً بارتفاع المخزونات الأمريكية

3847820

 

 

واصلت أسعار النفط العالمية تراجعها خلال تداولات الخميس متأثرة بصدور بيانات عن ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط خلال الأسبوع المنتهي الجمعة الماضية.وبحلول الساعة 9 (توقيت جرينيتش) تراجعت عقود خام برنت الأوروبي لأقرب

استحقاق في إبريل بـ 1.78 دولاراً إلى 58.75 دولاراً للبرميل، وسجل خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مارس تراجعاً بـ 2.11 دولاراً إلى 50.03 دولاراً للبرميل.

واستمرت الأسعار في الهبوط اليوم بعد صدور بيانات من معهد البترول الأمريكي بارتفاع المخزونات الأميركية بـ 14.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي الجمعة الماضية.

وبنهاية تعاملات الأربعاء تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل نيسان عند التسوية بـ 3.2% إلى 60.53 دولار. وتراجع سعر النفط الأمريكي الخام عند التسوية بواقع 1.39 دولاراً إلى 52.14 دولار للبرميل.

وزاد الضغط  الهبوطي على أسعار النفط وسط تكهنات حول زيادة محتملة في الانتاج السعودي،  بعد إعلان مجموعة “بيرا” لاستشارات الطاقة أمس الأربعاء أن الانتاج من أكبر مصدر في العالم، المملكة العربية السعودية، قد تزيد إلى ما يقارب 10 ملايين برميل يومياً.

انخفضت أسعار النفط  أكثر من 46 % منذ يونيو 2014 نتيجة الزيادة في الاحتياطيات العالمية بفضل قوة إنتاج الصخر الزيتي بالولايات المتحدة وضعف الطلب العالمي.

وتنتظر الأسواق صدور تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية للتغير في مخزونات النفط خلال الأسبوع المنتهي في 13 فبراير الجاري، والمتوقع أن يكون هناك زيادة في المخزونات بـ 3.050 ملايين برميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى