الاسواق المحلية

“ام بي يو ايه اي للاستثمارات” تحصل على الموافقة بشراء 60.5% من أسهم “وطنية”

]

 

أعلنت شركة الوطنية للتكافل “وطنية” أن هيئة الأوراق المالية والسلع قد وافقت لشركة “ام بي يو ايه اي للاستثمارات” بشراء 90.8 مليون سهم من أسهم الشركة تمثل 60.53% من رأس المال.

وقالت الشركة في بيان لسوق أبوظبي إن هذه الأسهم تمثل 51% من أسهم “وطنية” بالإضافة إلى 9.53% من شركة المدينة للتأمين كمجموعة مرتبطة، على أن تنتهي المدة الممنوحة للشراء بتاريخ 24 فبراير 2015.

كما أوضحت الشركة أن موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لا تعني إلزام مقدم الطلب بتنفيذ الصفقة، حيث يمكن له التراجع عن التنفيذ، أو لا يصادف أمر الشراء وجود أوامر بيع.

وكان أحد الوسطاء الماليين من شركة وطنية للتكافل الذين يملكون أغلبية حملة أسهم فى الشركة، قد أعلن في وقت سابق عن إبرام إتفاقية ملزمة بينه وبين شركاء إستراتيجيين من دول مجلس التعاون، بهدف شراء حصص أغلبية فى الشركة بعد الحصول على موافقة الجهات الرسمية.

وأظهرت النتائج المالية لشركة “وطنية” بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت حوالي 2 مليون درهم مقابل خسائر صافية بلغت حوالي 7 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت الشركة خسائر صافية بالربع الثاني من 2014 بلغت 1.25 مليون درهم مقابل خسائر صافية بلغت حوالي 6 مليون درهم بالربع الثاني من عام 2013.

وتعمل الشركة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية من تقديم ومزاولة أعمال التأمين التكافلي للممتلكات والمسؤوليات بأنشطته و فروعه المختلفة، تقديم الاستشارات الفنية في مجالات التأمين التكافلي، إبرام جميع العقود اللازمة لتحقيق أغراضها.

ويبلغ رأس مالها 150 مليون درهم موزعا على 150 مليون سهم بقيمة إسمية درهم واحد للسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى