الاسواق المحلية

“برايفت “: دبي تستثمر بشكل واسع في تطوير قطاع الطيران

An Airbus A380 passenger aircraft flies over the airport in Seongnam

 

 

 

أشار تقرير صادر عن شركة “برايفت جت تشارتر”، إحدى شركات الوساطة المستقلة في قطاع تأجير الطائرات الخاصة في العالم، بأن معرض “إكسبو 2020” المقرر انعقاده في دبي سيكون نقطة فارقة في قطاع الطيران الخاص وطيران الأعمال في المنطقة.

وأضاف البيان الذي تلقت مباشر نسخة منه، بأن دبي تستثمر بشكل واسع في تطوير قطاع الطيران لديها وتوسعة مطاراتها للحدث المرتقب، الأمر الذي يعود بفوائد كبيرة على هذا القطاع.

وقالت الشركة بأن “إكسبو 2020” سيرفع من تشغيل الطائرات الخاصة لكون نسبة واسعة من الأثرياء والشخصيات الهامة ستزور المعرض من خلال الطيران الخاص، خاصة وأن خطوط الطيران التجاري ستكون مشغولة بشكل واسع مع التقاطر الكبير للزوار على الحدث الذي يعقد كل خمسة أعوام في العالم.

ووفقاً لتقرير “ألبين كابيتال” الشرق الأوسط فإن مطارات دبي مجهزة لإستقبال الزوار في هذا الحدث الكبير.ويؤكد بأن دبي هي رابع أكثر مطارات العالم ازدحاماً في نقل الركاب وحركة الشحن الدولي.

وقال “روس كيلي”، المدير التنفيذي لشركة “برايفت جت تشارتر” في الشرق الأوسط: “تتنامى عملياتنا بتسارع جيد، ولم يكن هناك طلباً مماثلاً على خدمات الطيران الخاص في المنطقة على مدار العقدين الماضيين.

وتابع “كيلي”: “لقد ارتفعت عمليات “برايفت جت تشارتر” في الفترة الماضية مع الفرص الكبيرة الموجودة في المنطقة، على الرغم من أن قطاع الطيران الخاص يفتقد إلى وعي المستخدمين في الشرق الأوسط حول سهولة استخدامه. والبنية التحتية تشهد تطوراً متسارعاً، كما أن التكنولوجيا يتم تسخيرها لخدمة المسافرين في المطارات، ولكن لا يدرك الكثير من الناس بعد بأن هذا النوع من النقل الجوي ليس باهظ التكلفة مقارنة بالطيران التجاري”.

وقال “كيلي”: “إن استئجار طائرة خاصة اليوم أصبح أكثر فعالية من حيث التكلفة إضافة لكونه أكثر خصوصية. ويمكن للمستخدمين العثور على طائرة خاصة واستئجارها أثناء تواجدها من موقع قريب منهم.

واختتم “كيلي”: “إن توقعاتنا كبيرة جداً لمعرض “إكسبو 2020″ لكونه الحدث الذي سيشغل اهتمام العالم على مدار ستة أشهر، إن هذا يعطي فكرة عن مدى ازدحام قطاع الطيران الخاص خلال تلك الفترة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى