نفط وعملات

برنت يرتفع صوب 62 دولاراً مع تراجع الاستثمار في بريطانيا

Oil rig pumpjacks extract crude from the Wilmington Field oil deposits area where Tidelands Oil Production Company, which is owned by Occidental Petroleum Corporation, operates near Long Beach, California

 

 

ارتفعت أسعار خام برنت خلال تعاملات الخميس بعد تصريح “النعيمي” وصدور عدد من البيانات الاقتصادية الهامة في الدول الأوروبية.

وبحلول الساعة 13:45 (توقيت جرينيتش) ارتفعت عقود خام برنت القياس الأوروبي تسليم أبريل بـ 30  سنتاً إلى 61.93 دولاراً للبرميل متراجعاً من أعلى معدل خلال جلسة عند 62.63 دولاراً.

وسجلت عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم أبريل تراجعاً بـ 61 سنتاً إلى 50.38دولاراً للبرميل، بعدما تراجع في التعاملات المُبكرة إلى 48.89 دولاراً.

شهدت بريطانيا تراجع في النمو الاقتصادي خلال الربع الرابع من 2014 إلى 0.5% من 0.7% المسجلة خلال الربع الثالث متاثراً بتراجع الاستثمارات من قبل شركات قطاع النفط في أعقاب الركود الأخير في أسعار النفط.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية ببريطانيا، أنه من المتوقع تراجع الاستثمار في صناعة استخراج النفط بسبب انخفاض الربحية في ضوء أسعار النفط المنخفضة.

وعلى نحو آخر انخفض عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا خلال فبراير، بمعدل موسمي بلغ 20 ألف، في حين توقع استطلاع أجرته “وول ستريت جورنال” انخفاضاً بمقدار 10 آلاف فقط.

وسجلت أسعار النفط أعلى مستوى على مدى أسبوعين عند تسوية الأربعاء، بدعم من تصريحات وزير البترول السعودي “علي النعيمي” للصحافيين في مدينة جازان الساحلية في جنوب غرب السعودية،وقال النعيمي إن الأسواق هادئة الآن والطلب يتنامى.

وقال تقرير إدارة الطاقة الأمريكية، الأربعاء، أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بواقع 8.4 ملايين برميل خلال الأسبوع المنتهي في 20 فبراير، إلي 434.1 مليون برميل وهو مستوى قياسي مرتفع للأسبوع السابع على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى