الاخبار الاقتصادية

بلومبرج: “دبي الاسلامى” يتوقع نمو القروض فى 2014 مستنداً على النمو الاقتصادي

3261921

 

رفع بنك دبي الإسلامي توقعاته لنمو القروض في العام 2014 ،وذلك بالتزامن مع تزايد الأعمال التجارية وانتعاش العقارات وسط توقع أسرع للتوسعات الاقتصادية في اقتراض السوق المحلية لمدة سبع سنوات على الأقل.

ويتوقع أكبر بنك في دولة الامارات متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية ، بحسب “بلومبرج” ان ينمو حجم الاقراض من 15% الى 20% في نهاية العام الجاري ،اى بأكثر من 10% ،وذلك وفقاً لما قاله الرئيس التنفيذي عدنان شلوان .

وأكد شلوان ان القروض العقارية ارتفعت بنسبة 7% في النصف الاول من العام الجاري بمقارنتها بالمشروعات التجارية ،وقال ان الشركة مستمرة فى توسيع ذلك للاستفادة من انتعاش الاسواق العقارات فى دبي،

ويعتبر اقتصاد دبي، ثاني أكبر اقتصادات في المنطقة والتي جعلت الاقتصاد الاماراتي يتوسع بنسبة 5 % هذا العام بحسب صندوق النقد الدولي .

وارتفعت محفظة التمويل في بنك دبي الإسلامي بنسبة 18% في الأشهر الستة المنتهية فى يونيو الى 66.1 مليار درهم (18 مليار دولار) مقارنة بـنمو الصناعة بمقدار 4.2% .

وقال شلوان أن خفض التمويل للصناعة إلى 24 % من إجمالي القروض في الربع الثاني من 40 % في عام 2008 بعد حالة الركود التي ضربت سوق العقارات في دبي خلال الأزمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى