الاسواق العالمية

بلير: مستقبل مصر هو مستقبل أوروبا


3904048

 

 

 

 

قال توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق، ومبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، أن مستقبل مصر هو مستقبل أوروبا والغرب ومستقبل باقي العالم.

وأضاف بلير، على هامش مؤتمر دعم الاقتصاد المصري ، إنه من المهم دعم مصر في تلك ا

لمرحلة، حيث أن استقرار مصر ،سيكون له تأثير على باقي الإجراءات الأمنية والأمن الاقتصادي وعلى دول المنطقة.

وأضاف بلير أن أوروبا والدول الغربية تسعى لتحقيق الرخاء الاقتصادي لمصر، مشدداً على جانب القوانين والشفافية التي من شأنها أن تعزز النمو الاقتصادي لمصر، على حد قوله.

وأوضح ان دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولوية قصوى لنا وأضاف : “ما جعلني أهتم بالحوكمة والإدارة وأن التحدى الكبير الذي يواجه الحكومات ليس فقط مكافحة الفساد، فعلينا الاهتمام بالبنية التحتية وخاصة الكهرباء والتطوير وتنمية الموارد بطريقة ملائمة”.

وأضاف بيلر: “أهم شىء للدول الإفريقية في الوقت الحالي أن تكون ديمقراطية، وأن تتخذ الخطوات الأساسية في الحكومة، والعمل بكفاءة عالية، لأن الديمقراطية بمفردها ليست كافية، ولكن يجب اتخاذ قرارات ذات كفاءة عالية من قِبَل الحكومة”.

وتشهد شرم الشيخ اليوم الجمعة ضيوف مصر خلال الحدث العالمي المرتقب ، وهو بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادي، والذي تعول عليه الحكومة المصرية في جذب استثمارات تساهم في إنعاش اقتصاد البلاد الذي يشهد بعض الركود، بحسب محللين اقتصاديين.

وتستهدف مصر الوصول بحجم الاستثمارات الأجنبية المباشر إلى ما بين 8 و 10 مليارات دولار سنويا،وبلغ إجمالي حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر 1.8 مليار دولار في الربع الأول من العام المالي الجاري 2014/2015 مقابل 0.6 مليار دولار فى العام المالي 2013-2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى