الاسواق المحلية

بنهاية التعاملات “أرابتك” يقود موجة هبوط “عقارية” تنخفض بـ”دبي” 6%

3197264

 

ضغط سهم “أرابتك” بقوة على مؤشر سوق دبي بنهاية جلسة اليوم، بمعاونة بقية الأسهم العقارية الأخرى، إلى جانب قطاع البنوك وبعض الأسهم القيادية بقطاع الاستثمار والخدمات.

وبلغت خسائر المؤشر العام للسوق عند الإغلاق 6% فاقدا 293.8 نقطة من قيمته هبط بها إلى مستوى 4609.67 نقطة، ليعاود السوق خسائره القوية بعد 6 جلسات متتالية أغلق فيها باللون الأخضر.

وأغلق سهم أرابتك جلسة اليوم متراجعا بنسبة 9.9%، ليهبط إلى مستوى 4.460 درهم، وتراجع بمؤشر قطاع العقارات بنسبة 7.4% احتل بها المركز الثالث بين القطاعات المتراجعة.

وأعلنت شركة أرابتك اليوم، أن شركة آبار بصدد دراسة عدة خيارات استراتيجية بالنسبة لاستثمارها بالشركة، وسوف تقوم بإخطار السوق فور اتخاذ أي قرار بشأن هذه الخيارات أو المحادثات.

وأعلن سوق دبي المالي يوم الخميس الماضي إيقاف التداول على سهم أرابتك بانتظار ورود ايضاحات من الشركة بشأن التقارير الاعلامية المنشورة حول حصص الشركاء الاستراتيجيين وذلك حسب تعليمات هيئة الأوراق المالية والسلع.

وكانت وكالة “بلومبيرغ” قد نقلت عن مصادر مطلعة أن شركة “آبار للاستثمار”، ثاني أكبر المساهمين في شركة “أرابتك القابضة”، تجري محادثات لشراء نصف حصة الرئيس التنفيذي السابق ل”أرابتك”، والبالغة 9 .28% .

وساهمت بقية الأسهم العقارية بنهاية جلسة اليوم في الضغط على القطاع والسوق، حيث تراجع سهم ديار بنسبة 9.92% كما أغلق سهم دريك آند سكل متراجعا بنسبة 9.88% وسجل سهم الاتحاد العقارية وإعمار تراجعا بنسبة 9.6% و4.5% على التوالي.

وأغلق قطاع البنوك متراجعا بنسبة 4%، في ظل أداء سلبي لأسهم دبي التجاري ودبي الإسلامي ومصرف عجمان، في حين أغلق الإمارات دبي الوطني دون تغيير.

أما قطاع الاتصالات فقد أغلق متراجعا بنسبة 0.86% بعد هبوط سهم دو إلى مستوى 5750 درهم متراجعا بنفس النسبة، كما تراجع قطاع الخدمات 7.65% بضغط من سهم تبريد.

وجاء قطاع الاستثمار في صدارة القطاعات الخاسرة بنهاية التعاملات متراجعا 7.9% في ظل تراجع سوق دبي المالي بنسبة 8.9% ليصل إلى مستوى 3.280 درهم.

وجاءت تراجعات السوق اليوم مصحوبة بارتفاع ملحوظ بالسيولة، مقارنة بجلسة الخميس الماضي، حيث بلغت قيمة التداول اليوم حوالي 2.4 مليار درهم مقابل 1.73 مليار بالجلسة السابقة، بكمية تداول بلغت اليوم 1.08 مليار سهم مقابل 1.05 مليار سهم بنهاية جلسة الخميس الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى