الاسواق المحلية

بورصة دبي تستقبل “أملاك” بعد 7 سنوات من الإيقاف

4070742_1024

 

 

 

قالت أملاك للتمويل (AMLAK)، الموقوفة عن التداول بسوق دبي المالي، إن مجلس إدارة الشركة قرر، في اجتماعه أمس الأربعاء 20 مايو، عودة السهم إلى التداول بسوق دبي، اعتباراً من جلسة 2 يونيو القادم.

وأضافت “الشركة”، في بيان نشر على موقع السوق، أنه قد تم انتخاب علي إبراهيم محمد رئيساً لمجلس الإدارة، وعصام الدين حسين كلداري نائباً للرئيس، كما تم تعيين عارف عبدالله الهرمي بمنصب العضو المنتدب.

وقال عارف الهرمي، العضو المنتدب لشركة أملاك، في تعليقه على قرار استئناف التداول على السهم، إن هذا القرار يعد الخطوة الأخيرة في إعادة هيكلة الشركة.

وأضاف الهرمي، وفقا لبيان نشر على موقع السوق أن قرار مجلس الإدارة بعودة السهم إلى التداول، قد جاء بعد موافقة الجمعية العمومية للشركة، وهيئة الأوراق المالية والسلع، على هذه الخطوة.

وكان مساهمو الشركة قد وافقوا، في اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة، الذي عقد يوم الخميس 16 أبريل، على رفع التعليق عن أسهم الشركة؛ تمهيداً لعودتها إلى التداول بسوق دبي المالي، بعد إيقاف دام ستة أعوام ونصف.

وأوقف سهم “أملاك” عن التداول اعتباراً من 20 نوفمبر 2008، بقرار من هيئة الأوراق المالية الإماراتية، بعد طلب من المصرف المركزي الإماراتي.

وأغلق السهم في آخر جلسة تداول له عند مستوى 1.02 درهم، بعدما تراجع نحو 79% في ستة أشهر، على خلفية انهيار بورصة دبي بعد الأزمة المالية العالمية.

واعتمدت الجمعية العمومية العادية أيضاً البيانات المالية للشركة عن السنوات السابقة من عام 2008 وحتى 2014، إلى جانب إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، ومدققي الحسابات عن السنوات السابقة.

وحققت شركة أملاك للتمويل 59 مليون درهم أرباحاً صافية خلال العام 2014، مقارنة مع 48.2 مليون درهم في 2013، بارتفاع 22% بدعم من مكاسب حققتها من إعادة هيكلة ديونها؛ وهو ما أبطل مفعول عمليات شطب في محفظتها العقارية.

ويتمثل نشاط شركة أملاك للتمويل، التي تتملك فيها إعمار العقارية حصة قدرها 48%، في تقديم خدمات التمويل العقاري، وتوفير جميع أغراض التمويل اللازم للمشاريع المطروحة من قبل الشركات العقارية الأخرى، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.5 مليار درهم، موزعة على 1.5 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى