الاسواق المحلية

“بورصة دبي “تلامس أعلى مستوياتها منذ 15 أسبوع بدعم من طفرة “إعمار”

3242855

 

واصل المؤشر العام لبورصة دبي ارتفاعاته القوية وسط تسارع ملحوظ في وتيرة السيولة ، مدعومة بالطفرة السعرية التى تشهدها أسهم إعمار ، والتى جاءت عقب الاعلان عن إدارج اسهم “اعمار مولز “بسوق دبي .

ارتفع المؤشر العام لسوق دبي بمنتصف تعاملات الاثنين اولى تعاملات سبتمبر بنسبة 2.03% رابحا 103 نقطة ليصل الى مستويات 5166 نقطة ملامسا اعلى مستوياته منذ منتصف مايو الماضي .

حاء ارتفاع المؤشر بدعم من الصعود القوى لسهم اعمار بنسبة 5.8% ليصل الى مستوى 11.8 درهم مقتربا من اعلى مستوياته خلال 52 أسبوع عند مستوى الـ 12 درهم .

قال الخبير المالي حسام الحسيني إن التعاملات كانت أكثر من جيدة مع نهاية الشهر بدعم من إعلان شركة اعمار عن تفاصيل طرحها لنسبة من اسهم اعمار مولز، وهو الاعلان الذي منح حافزا للأسواق بشكل عام وساهم في زيادة قناعة المستثمرين بأن المرحلة المقبلة ستشهد تحسناً كبيراً في اسعار الأسهم، مشيراً الى ان التوقعات تشير الى استمرار ارتفاع سهم اعمار خلال الايام التي تسبق بدء طرح الاكتتاب والذي من المتوقع ان يشكل نقطة انعطاف جديدة في سوق الاصدارات الاولية في الامارات. بحسب جريدة البيان

تزامن ارتفاع اعمار مع صعود ملحوظ في وتيرة السيولة ، واقتنص السهم صدارة تداولات السوق من حيث الحجم والقيمة من خلال 63 مليون سهم بقيمة 732.903 مليون درهم .

وتوقع الحسيني زيادة معدلات التداول خلال شهر سبتمبر بعد عودة مكاتب الوساطة الى منح تسهيلات للمتداولين بعد توقفها مؤقتا لاغلاق حساباتها الشهرية تمهيدا لرفع كشوفها الى هيئة الاوراق المالية والسلع.

بلغت تعاملات بورصة الامارات بمنتصف التعاملات 328 مليون سهم بقيمة 1.5 مليار درهم من خلال 6128 صفقة.

عزز من صعود المؤشر ارتفاعات سهم سوق دبي المالي القيادى بقطاع الاستثمار بنسبة 4.34% ليصل الى مستويات 3.61 درهم بعد التداول على 36 مليون سهم .

وارتفع المؤشر العام بنهاية تعاملات امس بنسبة 2.73% رابحا 134.74 نقطة مغلقا عند مستوى 5062.96 نقطة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى