الاخبار الاقتصادية

تابعة لـ”شعاع” في السعودية تتحول إلى شركة تمويل مساهمة

3828578

 

أعلنت شركة الخليج للتمويل في السعودية  التابعة لشركة شعاع عن حصولها على رخصة لممارسة نشاطها في المملكة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي.

وقالت الشركة في بيان حصلت “مباشر” على نسخه منه أنه وفقاً للترخيص الممنوح، تحولت الشركة من شركة أقساط محدودة تخضع لنظام وزارة التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية إلى شركة تمويل مساهمة مقفلة تخضع للتشريعات الجديدة لأنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية الصادرة من ساما.

وأضافت الشركة أن اسم الشركة  تحول من شركة أقساط الخليج إلى شركة الخليج للتمويل.

و قال مكتوم بن حشر آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشعاع كابيتال ورئيس مجلس إدارة شركة الخليج للتمويل في السعودية: “نشهد حالياً طلباً قوياً على منتجاتنا وحلولنا التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وأضاف أل مكتوم أن هذا الترخيص الذي سيمكننا من تلبية احتياجات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة من خلال تعزيز قدرتها على الوصول إلى التمويل اللازم لدعم خططها للنمو وتزويدها بمجموعة واسعة من منتجات التمويل.”

وخصصت  شركة الخليج للتمويل في السعودية  رأسمال مدفوع بقيمة 100 مليون ريال سعودي كحد أدنى وذلك للحصول على الترخيص لممارسة الأنشطة التمويلية في المملكة.  وتشمل منتجات التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وهي: الإجارة للأصول، والإجارة للأصول الإنتاجية، والإجارة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال أل مكتوم: “نأمل أن نتمكن من سد النقص القائم في مجال تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الرامية إلى التوسع نحو أسواق جديدة، مستفيدين من قدرتنا على تمويل صفقات متبادلة للشركات السعودية الراغبة بالتوسع في السوق الإماراتي والعكس صحيح.”

تأسست شركة الخليج للتمويل في السعودية في نوفمبر 2012م بحيث كانت تعمل على توفير تسهيلات التقسيط والتمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة وتتواجد مكاتبها حالياً في كل من جدة والرياض، وسوف توسع نطاق عملياتها في المنطقة الشرقية.

الخليج للتمويل في السعودية شركة شقيقة لشركة الخليج للتمويل في الإمارات التي يتواجد مقرها الرئيسي في دبي والتي دأبت على توفير حلول التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة منذ العام 1997.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى