الاخبار الاقتصادية

“تاسك”: 6% متوسط زيادة الرواتب في الإمارات سنوياً

3232580

 

قال ماهيش شهدادبوري، المدير التنفيذي لشركة التوظيف «تاسك»، إن المعدل السنوي التقديري لزيادة الرواتب في الإمارات يتراوح ما بين 5% و6% مع ارتفاع في الرواتب الحقيقية بنسبة، تتراوح ما بين 4% و5% (ارتفع بنسبة 1% منذ سنة 2013)، وإنه استناداً لإحصاءات موقع بيت. كوم، فهناك ما يقرب 107 آلاف إماراتي يبحثون عن العمل. وتوقّع أن يشهد الطلب في قطاع التوظيف ارتفاعاً لا يقل عن 20% خلال العام الجاري.بحسب جريدة البيان

وأوضح أن قاعدة بيانات الشركة للموارد تمتد عبر 53 دولة إلا أن الإمارات هي موطن لأكثر من 200 جنسية، وهذا يجعل من السهل العثور على العديد من الخبرات والمؤهلات داخلها.

وقال: نركز على الاستفادة من ذلك، وخصوصاً في بعض القطاعات كقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث نسهر على كسب موظفين مؤهلين من الخارج. في بعض الحالات، نعمل على التعاقد مع شركات لتوفير أعلى مستوى من المديرين في أدوار متخصصة للغاية، حيث إننا قد نكون في حاجة لتوسيع بحثنا عن الشخص المناسب من خارج الإمارات.

ولفت إلى أن مستويات الرواتب في الإمارات بمستوى الرواتب العالمي نفسه، إلا أن الرواتب بالدولة معفاة من الضرائب، وتعتبر قطاعات التجزئة، والنفط والغاز، والبناء والتشييد، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات من أهم القطاعات في الإمارات من حيث الدخل الشهري، وأن معدلات التوظيف في العديد من الشركات الخاصة قد ارتفعت بنسب مهمة.

سوق الإمارات

أوضح ماهيش أن فريق «تاسك» يتمتع بسنوات عديدة من الخبرة في الإمارات، وفهم قوي لأسواق العمل في هذه المنطقة، لذا تمكن من التمركز في الإمارات في الوقت الذي كانت هناك فجوة متنامية في العرض، من المهنيين المؤهلين تلبية لمتطلبات بيئة الأعمال المتطورة بسرعة في جميع أنحاء الإمارات، وخاصة في دبي.

وقال: بدأنا في أواخر عام 2007 خلال بداية الأزمة المالية، ونقدّم للشركات المرونة والجودة في القوى العاملة في وقت كانت الشركات توقّف الموظفين عن العمل وفي الوقت نفسه بحاجة إلى الخبرة الملائمة.

وأضاف: تتوفر «تاسك» على أكثر من 3,000 موظف، وما يقرب 200 عميل في المنطقة، بما في ذلك بعض من أكبر العلامات التجارية العالمية مثل شركة إل جي للإلكترونيات وشركة سامسونغ للإلكترونيات، والاتحاد للطيران وعملاء آخرين من ضمنهم واحدة من أكبر العلامات التجارية لسلع استهلاكية عالمية، واحدة من أكبر البنوك المحلية وشركات الطيران الإقليمية الرائدة، وشركات الاتصالات والشركات المحلية الكبرى، والوكالات الحكومية.

ومع كل ربع سنة جديدة، تبدي الشركات اهتماماً كبيراً في توظيف أشخاص جدد وهذا يعتبر بالنسبة للشركات استثماراً قيماً، وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تسعى لاكتساب موظفين ذوي خبرة عالية جديرة بمساعدة الشركات على تحقيق أهدافهم وتنمية أعمالهم.

ثروة التوظيف

ما زلنا نرى ثروة من فرص التوظيف، لا سيما في الوقت الذي تستعد فيه الإمارات لتلبية الطلبات المتوقعة في الفترة التي تسبق «معرض إكسبو 2020». واستناداً لتقديرات أجريناها، يتوقّع أن يعرف مجال التوظيف ارتفاعاً لا يقل عن 20 في المئة في هذا العام، فيما تطمح الشركة إلى تحقيق نمو في عملياتها تماشيا مع الوضع الحالي للقطاع.

وقال ماهيش: تركز رؤيتنا في سوق الإمارات أيضا، أن نتواجد في قطاعات متخصصة مثل النفط والغاز، وتكنولوجيا الأعمال، حيث تفوّقنا في هذه المجالات بشكل جيد حتى الآن، أما هدفنا فهو أن ننمو في سوق الإمارات لنصبح شركة التوظيف المفضلة لدى العملاء ومصدر حلول إدارة الموارد البشرية للشركات في المنطقة.

وتسهر شركة «تاسك» على توظيف الإماراتيين في مجال المشاريع الحكومية المختلفة، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والمبيعات.

وتلتزم «تاسك» بتوظيف وتدريب مواطني دولة الإمارات في هذه المنطقة.

المزايا والمستحقات

وأشار إلى أن الشركة تمتلك شبكة مخصصة من الأشخاص المؤهلين في مختلف الصناعات والوظائف المهمة، حيث تختار موظفيها بدقة متناهية، وذلك لضمان خبرة عالية تناسب احتياجات عملائها، أما في ما يخص الرواتب فتتراوح ما بين 5000 درهم إلى 100,000 درهم شهرياً شاملة للمكافآت شهرية.

وقال ماهيش: تشمل ممارساتنا في مجال رعاية الموظف تقييم منتظم لمستوى أداء الموظف، كما نزود الموظفين بالرعاية الطبية والتأمين، وأيضا نوفر لهم مكتب للاستعلامات والشكاوى متوفر على مدار الساعة، كما نقدم للموظفين تجربة مسار وظيفي ناجح من خلال عرض فرص عمل جديدة ومتنوعة وتزويدهم بنصائح وإرشادات مفيدة لهم تساعدهم على التطوير من قدراتهم وخبراتهم في العمل.

احتياجات السوق

تعمل «تاسك» بشكل وثيق مع عملائها من الشركات الرائدة في المنطقة. ولديها فريق خاص بتقييم متطلبات كل مشروع والتأكد من أن هناك موظفين كافيين لتسليم المهمة بكفاءة، ولديها إدارة خاصة بمشاريع التوظيف الكبيرة، كما توفر لعملائها موظفين متخصصين لأفضل المهام القيادية المتخصصة.

وتقوم أيضا بتوقع متطلبات السوق، وخصوصاً المتطلبات الموسمية. على سبيل المثال، تحصل على كمية كبيرة من الطلبات من عملاء التجزئة خلال موسم المهرجانات؛ كمهرجان دبي للتسوق أو مفاجآت صيف دبي أو معرض جيتكس. من ناحية أخرى، تلبي متطلبات التوظيف المتخصصة لعملائنا عندما يحتاجون لمهارات دقيقة أو عندما تكون لديهم مهلة نهائية صارمة.

وقال ماهيش: نراقب باستمرار مستجدات السوق في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الاتصالات، وتجارة التجزئة، ومراكز الاتصال، والنفط والغاز، والقطاعات التنموية الأخرى، حيث من المتوقع أن يرتفع الطلب على اليد العاملة في هذه القطاعات.

وتقدم «تاسك» استشارات استباقية للشركات، وذلك للتعرف إلى كيفية التغلب عن التحديات، وتحديد الفرص المتاحة للنمو في السوق، وتطوير أعمالهم، عن طريق تزويدهم بالموظفين للقيام بالمهام المطلوبة.

رؤية وتميز

فازت «تاسك» بالعديد من الجوائز منذ تأسيسها في سنة 2007 وذلك لتميزها في الأعمال، بما في ذلك «500 جائزة» في عام 2012، وضمن ترتيب أفضل 100 شركة صغيرة ومتوسطة في دبي لسنة 2013.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى