الاخبار الاقتصادية

“تبريد” تجدد اتفاقية مع “الدار”

3792619

 

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (TABREED)، المدرجة في سوق دبي المالي أن تجديد اتفاقية خدمات تبريد المناطق مع شركة الدار العقارية.

وقالت “تبريد” في بيان لسوق دبي إن الاتفاقية المجددة، التي تصل مدتها إلى 30 عاما، تحدد الإطار الخاص بالتوصيلات الإضافية للمشاريع المستقبلية.

وقال بيان الشركة إن تبريد توفر خدماتها لعدد من مشاريع شركة الدار العقارية بما في ذلك جزيرة ياس والمركز التجاري العالمي، بالإضافة لمشاريع أخرى من خلال 6 محطات بسعة إجمالية 160 ألف طن تبريد.

وأشار البيان إلى أن الشركة تقد خدماتها لعدد من مشاريع شركة الدار منذ عام 2005، كما توفر الشركة خدماتها لعدد من المشاريع الحيوية في الإمارات ودول مجلس التعاون، مثل مترو دبي وجزيرة اللؤلؤة في قطر ومشروع جبل عمر في مكة المكرمة.

وأعلنت شركة “تبريد”، في وقت ستبق الانتهاء من عملية إعادة تمويل ديونها الحالية بقيمة 2.6 مليار درهم.

وقالت الشركة إن تسهيلات إعادة تمويل الديون، تشمل دَيناً طويل الأجل بقيمة 692 مليون درهم (تسهيل أ) يستحق بتاريخ 31 ديسمبر 2018، و دَيناً آخر طويل الأجل بقيمة 1,450 مليون درهم (تسهيل ب) يستحق بتاريخ 31 مارس 2021، بالإضافة إلى تسهيل ائتمان متجدد بقيمة 450 مليون درهم يستحق بتاريخ 31 مارس 2021.

وتعمل شركة تبريد بشكل رئيسي في إنشاء وتملك وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى توزيع وتوصيل وبيع المياه المبردة لاستعمالها في أنظمة التبريد للمناطق.

ويبلغ رأسمال الشركة 738.5 مليون درهم موزعة إلى 738.5 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى