الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / تثبيت أسعار 1800 سلعة في أبوظبي خلال 2018

تثبيت أسعار 1800 سلعة في أبوظبي خلال 2018

4B580F35-8C2E-4AB1-BA2F-0AE0F51D4CDA

 

قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الإماراتية، إن الوزارة وضعت برنامجاً لتسجيل القوائم السعرية لوجبات المطاعم في الدولة، بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية المحلية؛ استعداداً لبدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في يناير المقبل.

وأضاف هاشم النعيمي، في تصريحات صحافية، أنه سيتم إدراج هذه القوائم في برنامج إلكتروني يستهدف تشديد المتابعة والرقابة على المطاعم، ومنع أي زيادات سعرية، فضلاً عن التأكد من صحة الشكاوى الواردة بهذا الشأن، وذلك تزامناً مع تطبيق الضريبة.

وقال النعيمي إنه تم الاتفاق مع منافذ البيع الكبرى في الدولة على تثبيت أسعار 1800 صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية بمنافذ البيع الموجودة في إمارة أبوظبي، وتشمل مدينة أبوظبي ومنطقة الظفرة والعين، وذلك خلال العام المقبل، بزيادة 20% على العدد الذي تم تثبيته خلال العام الجاري.

وأضاف النعيمي أنه تم الاتفاق على زيادة قوائم السلع المثبتة، وذلك في إطار استمرار مبادرة تثبيت الأسعار التي أطلقتها الوزارة منذ سنوات عدة، ليرتفع إجمالي الأصناف السلعية مثبتة الأسعار، خلال العام المقبل، إلى 5000 صنف لمختلف السلع.

وقال النعيمي إن المبادرة أسهمت في تحقيق مخزون استراتيجي بمنافذ البيع من هذه السلع على مدار العام، لافتاً إلى أن هذه المنافذ توفر احتياجات المستهلكين من تلك الأصناف لمدة عام بحسب دراسات الاستهلاك والطلب السوقية.

وأضاف النعيمي أن الاجتماع تناول زيادة أجهزة كاشف الأسعار في منافذ البيع لتحقيق الضبط في عمليات البيع، وبيّن أن مبادرة أجهزة الكشف عن أسعار السلع، التي بدأت قبل عامين، أسفرت عن تركيب 3500 جهاز في مختلف منافذ البيع الكبرى والمتوسطة بالدولة حتى الآن.

عن busadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>