الاخبار الاقتصادية

تجارة دبي الخارجية بالزجاج في “2013” 5 مليارات درهم

s8201021153631

كشفت إحصائيات أصدرتها جمارك دبي أن تجارة دبي الخارجية بمادة الزجاج بلغت قيمتها في العام 2013 نحو خمسة مليارات درهم توزعت على الواردات بواقع 2.6 مليار درهم والصادرات 1.3 مليار درهم وإعادة التصدير نحو مليار درهم.
وقال أحمد عبدالسلام كاظم مدير إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات ” وام” ان التسهيلات والخدمات المقدمة من جمارك دبي دعمت النمو في تجارة الزجاج عبر تقديم قيمة مضافة حقيقية للتجار من خلال سرعة التخليص الجمركي لشحناتهم بما يضمن لهم تلبية احتياجات السوق في الوقت المناسب دون تأخير ويزيد بالتالي من العائد المحقق من عملياتهم التجارية .
وذكر أن أسواق تجارة دبي الخارجية بالزجاج متنوعه ..فعلى صعيد الواردات جاءت الصين في موقع الشريك التجاري الأول حيث بلغت قيمة واردات الزجاج منها في العام 2013 نحو 585 مليون درهم تلتها جمهورية التشيك بواردات بلغت قيمتها 465 مليون درهم.
وعلى مستوى الصادرات جاءت استراليا بموقع الشريك التجاري الأول بصادرات للزجاج بلغت قيمتها 134 مليون درهم تلتها نيوزيلندا بقيمة 106 مليون درهم.. وفي إعادة التصدير جاءت إيران في المركز الأول بقيمة 255 مليون درهم تلتها هونغ كونغ بقيمة 193 مليون درهم.
وتظهر هذه الإحصائيات توسع الأسواق العالمية التي تشملها تجارة دبي الخارجية بالزجاج لتعكس رغبة التجار في الاستفادة من موقع الإمارة على خارطة التجارة العالمية للوصول إلى الأسواق التي تشهد توسعاً في الطلب على الزجاج بهدف تلبية احتياجات هذه الأسواق انطلاقاً من دبي.
وأعتبر مدير إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي أن الدائرة نجحت في تحسين كفاءة خدماتها وتسهيلاتها المقدمة للمتعاملين من خلال إنجاز التحول إلى أول دائرة حكومية ذكية استجابة لمبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتم توفير الخدمات الجمركية عبر الهواتف الذكية على مدار الساعة طيلة أيام الاسبوع .

كما قامت الدائرة مؤخرا في اطار مبادراتها التطويرية بإطلاق موقع جمارك دبي على الهواتف الذكية بحلته الجديدة بعد عملية تحديث وتطوير شاملة للموقع وكذلك إطلاق خدمات جمارك دبي عبر الساعات الذكية لمواكبة مبادرة تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم في غضون ثلاث سنوات.
وأوضح كاظم أن جمارك دبي قامت بتحسين كفاءة أدائها الجمركي عبر تطوير نظام المعاينة والتفتيش وتمكين العميل من الحجز المسبق لموعد التفتيش من خلال الخدمات الذكية والخدمات الالكترونية ما يدعم قدرة المتعاملين على زيادة العائد من عملياتهم التجارية نتيجة لتنظيم اجراءات التفتيش على نحو أفضل يؤمن لهم الوصول إلى أفضل النتائج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى