الاخبار الاقتصادية

تجارة دبي مع كندا تنمو 61% إلى 2 مليار درهم في الربع الأول 2014

2710668377

 

بحث سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي مع معالي إيد فاست وزير التجارة الدولية الكندي تطوير التعاون بين المؤسسة والحكومة الكندية، وذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامه الوزير الكندي لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في مدينة فانكوفر الكندية ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه الى كندا حاليا ، وتشمل جولة من اللقاءات مع المسؤولين الكنديين.

وتناولت المباحثات التي أجراها سعادة سلطان بن سليم مع وزير التجارة الدولية الكندي دور موانئ دبي العالمية في دعم أداء ميناء فانكوفر الكندي من خلال إدارة الشركة لمحطة حاويات رئيسية في الميناء، الذي يعد البوابة الرئيسية للتجارة بين كندا وأسواق آسيا و المحيط الهندي.

وأكد سعادة سلطان بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة رئيس شركة موانئ دبي العالمية على تطوير التعاون بين شركة موانئ دبي العالمية والجانب الكندي في مجال إدارة الموانئ ، انطلاقا مما تم تحقيقه في التعاون بين الطرفين من نتائج مثمرة تؤسس لتعاون أكبر بينهما في المستقبل.

وأضاف سعادة سلطان بن سليم “نحرص في مؤسسة الموانئ و الجمارك والمنطقة الحرة على دعم تطور العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات وكندا، وذلك من خلال تعزيز مستويات التبادل التجاري، مشيراً إلى أن قيمة تجارة دبي الخارجية مع كندا قد ارتفعت في العام 2013 إلى نحو 9.2 مليار درهم بنمو 53% عن قيمتها في العام 2012 البالغة نحو 6 مليار درهم، كما حققت تجارة دبي الخارجية مع كندا في الربع الأول من العام 2014 نمواً بنسبة 61% لتصل إلى نحو 2 مليار درهم مقابل نحو 1.3 مليار درهم في الربع الاول من العام 2013”.

وأشاد وزير التجارة الدولية الكندي بمساهمة شركة موانئ دبي العالمية في تطوير خدمات الموانئ الكندية، من خلال إدارتها المميزة لمحطة الحاويات في ميناء فانكوفر، داعياً إلى تعزيز التعاون في هذا المجال للاستفادة من الخبرة الكبيرة لمؤسسة موانئ دبي العالمية في إدارة شبكة كبيرة من الموانئ حول العالم من أجل دعم إداء الموانئ الكندية.

وتعد محطة موانئ دبي العالمية – فانكوفر الواقعة في المرسى الداخلي لوسط جزيرة فانكوفر المدخل الرئيسي للتجارة عبر المحيط الهادي بين قارة آسيا وشمال غرب المحيط الهادي.

حيث توفر موانئ دبي العالمية – فانكوفر خطاً مباشراً ويومياً للأسواق المهمة في كندا الشرقية ووسط غرب الولايات المتحدة عبر شركة سكك المحيط الهادي الحديدية الكندية وشركة السكك الحديدية الوطنية، وذلك بالإضافة إلى خدمة الأسواق المحلية في كولومبيا البريطانية.

وتقوم موانئ دبي العالمية – فانكوفر بدور ريادي في مجال تطبيق التكنولوجيا المتطورة عبر استخدام رافعات جسرية مطاطية الإطارات (RTG) يمكن تتبعها عبر نظام المواقع الجغرافية (GPS) والقارءات الضوئية (OCR) ، حيث تستخدم في بوابة الشاحنات ومدخل سكة الحديد ورافعات الرصيف.

هذا وتعد موانئ دبي العالمية – فانكوفر أول محطة حاويات في أمريكا الشمالية تحصل على شهادة ISO/PAS 28000 في عام 2007 وهي أعلى شهادة أمنية مستقلة، كما أن موانئ دبي العالمية – فانكوفر عضو معتمد في برنـامـج الشـراكة التجاريـة الجمركية فـي مكافحـة الإرهـاب (C-TPAT).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى