الاسواق المحلية

تخطيط من الدار العقارية لخفض ديونها إلى النصف

3180315

تخطط شركة “الدار العقارية”، لخفض ديونها الإجمالية المتبقية بمقدار النصف، إلى 5 مليارات درهم بحلول نهاية ،2015 وذلك في ظل استمرار الشركة في تحسين ميزانيتها . وكانت الشركة خفضت بالفعل ديونها من 5 .14 مليار درهم وقت الاندماج مع “صروح العقارية” قبل عام، إلى 10 مليارات درهم حالياً .بحسب جريدة الخليج

وقال أبوبكر صديق الخوري الرئيس التنفيذي للشركة خلال مقابلة مع “إريبيان بيزنس” أوردتها الأخيرة أمس: “بحلول نهاية العام المقبل سنكون في وضع أفضل بكثير من جهة الدين . وهدفنا هو خفض الدين بدرجة كبيرة إلى 5 مليارات درهم” . وأضاف: “وستكون لدينا محفظة استثمارات قوية، وأكثر تنوعاً . ونستهدف زيادة المحفظة من 700 مليون درهم من العائدات الإجمالية وقتما بدأنا، إلى 6 .1- 7 .1 مليار درهم” .

وأكد الخوري أن “الدار” ستركز على الإمارات بشكل حصري خلال السنوات الثلاث المقبلة، إذ تسعى الشركة لتحقيق أكبر استفادة من رصيد أراضيها في الإمارات والبالغ 77 مليون متر مربع، وهو الأكبر في الدولة . وبعد السنوات الثلاث يمكن أن تتوسع الشركة خارجياً .

ويذكر أن أعلنت الدار العقارية عن نجاحها في سداد سندات بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي، حان موعد استحقاها في نهاية مايو 2014. ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز من قدرة الشركة على مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تخفيض نسبة مديونيتها والحد من تكلفة الاقتراض وإرساء أسس قوية للانطلاق منها نحو مرحلة جديدة من النمو والنجاح

وقامت الشركة بسداد السندات والتي تبلغ تلكفة الفائدة السنوية عليها 10.75% من رصيجها النقدي وبالاستفادة من تسهيلات سيولة بنسبة فائدة سنوية منخفضة تبلغ 1.7% وبذلك نجحت شركة الدار في إعادة تمويل ديونها إو الاتفاق على شروط جديدة لكافة التسهيلات التمويلية التي كانت قد تحصلت عليها منذ اندماجها مع شركة صروح فضلاً عن خفض تكاليف الفائدة بشكل كبيرة/ وبهذا الانجاز، تكون الدار العقارية قد خفضت المتوسط المرجح لتكلفة الاقتراض من 5.8% إلى 2.8%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى