الأحد , 18 أغسطس 2019
الرئيسية / الاخبار الاقتصادية / ترامب يهدد بزيادة الرسوم على الصين إذا لم يجتمع مع شي

ترامب يهدد بزيادة الرسوم على الصين إذا لم يجتمع مع شي

acd8a3a3ee5ef17184b4cec1f337db0d

هدد الرئيس دونالد ترامب مجددا بزيادة الرسوم على الصين إذا لم يجتمع معه الرئيس شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين القادمة في اليابان.

وأبلغ ترامب الصحفيين في البيت الأبيض يوم الاثنين إنه قد يفرض رسوما بنسبة 25% “أو أكثر من 25%” على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار. وقال  الرئيس “لم نكن أبدا نحصل على عشرة سنتات من الصين والأن نجمع الكثير من المال من الصين”.

وعند سؤاله في مقابلة مع شبكة سي.ان.بي.سي في وقت سابق من اليوم ما إذا كانت الرسوم الإضافية سيتم فرضها على الفور إذا لم يحدث اجتماع في القمة المزمع إنعقادها في وقت لاحق من الشهر، رد ترامب “نعم، سيكون هذا هو الحال”

وأضاف “أعتقد أنه سيذهب وأعتقد أننا من المقرر ان نجتمع. أعتقد أنه سيذهب، وأنا تجمعني به علاقة رائعة . هو شخص مذهل، ورجل عظيم. وهو قوي جدا، وذكي جدا، لكنه رئيس للصين وأنا رئيس الولايات المتحدة”.

وتعثرت المحادثات التجارية مع الصين الشهر الماضي بعدما إتهم الرئيس بكين بالرجوع عن نصوص إتفاق مبدئي. ومنذ حينها صعدت الدولتان حربهما التجارية.

وأشار ترامب مجددا ان اتفاقا تجاريا نهائيا قد يشمل هواوي تكنولوجيز.  وتخوض إدارة ترامب حملة لحظر مشاركة الشركة في شبكات اتصالات الجيل الخامس حول العالم وحرمت هواوي من التعامل مع موردين أمريكيين، مستشهدة بمخاوف الأمن القومي.

وقال يوم الاثنين “أنظر لها كتهديد”. “وفي نفس الوقت قد يكون ممكنا جدا ان نفعل شيئا حيال هواوي في إطار تفاوضنا التجاري مع الصين. الصين تريد بشدة إبرام اتفاق. هم يريدون إبرام اتفاق أكثر مني، لكن سنرى ما سيحدث”.

هذا وألمح ترامب ان جزءاً من الاتفاق الذي أبرمه مع المكسيك غير معلن.

وزعم ان الدولة وافقت على شراء كميات كبيرة من المنتجات الزراعية الأمريكية في إطار الاتفاق، لكن قال مسؤولون مكسيكيون إنه لا وجود لهذا النص. وقال ترامب على شبكة سي.ان.بي.سي ان الولايات المتحدة لا تناقش عن قصد واحدة من جوانب الاتفاق، مشيرا انها “أداة قوية جدا” للولايات المتحدة.

وقال في تغريدة في وقت سابق يوم الاثنين “وقعنا ووثقنا بالكامل جزء مهم جدا من اتفاق الهجرة والأمن مع المكسيك، جزء كانت الولايات المتحدة تطلبه منذ سنوات طويلة. وسيتم الكشف عنه في المستقبل غير البعيد وسيحتاج تصويتا من الهيئة التشريعية للمكسيك”.

عن اسهم اماراتيه اقتصاد

شاهد أيضاً

54249-80

الذهب يهبط من ذروة 14 شهرا مع تراجع الطلب على أصول الملاذ الآمن

تراجعت أسعار الذهب من ذروة 14 شهرا بعد أن تسبب اتفاق الولايات المتحدة والمكسيك على …

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>